جامعة أسيوط تطلق فعاليات ملتقى إعداد القادة لتطوير أداء القيادات الإدارية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة أسيوط تطلق فعاليات ملتقى إعداد القادة لتطوير أداء القيادات الإدارية

يونس درويش
نشر في: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 12:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 12:33 م

نظمت الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، فعاليات ملتقي تنموي حول "إعداد القادة"؛ لتنمية مهارات العاملين بمختلف قطاعات الجامعة، وتطوير مهاراتهم القيادية والإشرافية، والذي يمتد فعالياته خلال الفترة من 28 وحتى 30 من شهر يوليو، بقاعة المناقشات بمركز المؤتمرات بالمبني الإداري بالجامعة، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط.

وأكد رئيس جامعة أسيوط؛ أن الملتقى يستهدف الإعداد الجيد للقيادات الإدارية بالجامعة، وتنمية المهارات الإدارية لدى العاملين من شاغلي المستوى الأول التخصصي (أ)، على كيفية استخدام الأساليب الإدارية الحديثة في مجالات العمل؛ لإدارة الأزمات، وإكسابهم فنون الإدارة، وكيفية التعامل والتأثير في الآخرين، مضيفا أن الملتقى يشهد مشاركة نحو 50 من العاملين بمختلف قطاعات الجامعة.

ويقام الملتقى، تحت إشراف شوكت صابر أمين عام الجامعة، وأسامة السيد أمين عام الجامعة المساعد، والأستاذ عبدالقادر مهران رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، والأستاذ خالد عمران مدير عام الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، ويستهدف اكثر من 500 قيادة من مسئولي الجامعة.

وأشار عبدالقادر مهران، إلى أن الملتقى يستهدف العاملين بالوظائف القيادية والوظائف الاشرافية والمرشحون لشغلها، موضحا أن القيادة الناجحة أحد أهم شروط تحقيق أهداف المؤسسات المختلفة.

وأضاف خالد عمران، أن الملتقى يناقش عددا من الموضوعات المهمة حول طبيعة السلوك الإنساني (الدافعية والتحفيز - الإدراك - التعليم والشخصية - الاتصالات والعلاقات التبادلية)، وعلاقة ذلك بمشاكل العمل الإداري، ودور المدير في ظل المتغيرات الحديثة، والتفكير الابتكاري في حل المشكلات واتخاذ القرار، ومداخل التغيير والتطوير التنظيمي والقيادة التحويلية كمدخل لقيادة التغيير، الأنماط الحديثة للقيادة الإدارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك