أحمد موسى عن حواره مع منفذ محاولة اغتيال نجيب محفوظ: عمل ضجة في كل الإعلام الدولي - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 6:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى عن حواره مع منفذ محاولة اغتيال نجيب محفوظ: عمل ضجة في كل الإعلام الدولي

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 10:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 10:29 م

استعرض الإعلامي أحمد موسى، حواره الصحفي مع منفذ محاولة اغتيال الأديب الكبير نجيب محفوظ في جريدة الأهرام عام 1994، وذلك بمناسبة ذكرى وفاة «محفوظ»، والذي يوافق يوم 30 أغسطس.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، إنه أجرى الحوار مع الإرهابي محمد ناجي في مستشفى القصر العيني، موضحًا أن الأخير كان عضوا في الجماعة الإسلامية.

وذكر أن الإرهابي تلقى التكليف بقتل «محفوظ» عند منزله بالقرب من مستشفى العجوزة، مضيفًا: «قال لي: (الخطة إني أذبح نجيب محفوظ أمام منزله)، وبمجرد تحرك الأديب الكبير، جري عليه وضربه في رقبته من الجانب الأيمن».

وقال إن الجماعة الإسلامية قررت اغتيال «محفوظ» بسبب روايته «أولاد حارتنا»، وحصوله على جائزة نوبل عام 1988.

ولفت إلى أنه الصحفي الوحيد الذي التقى منفذ محاولة الاغتيال في ذلك التوقيت، موضحًا أنه تلقى وقتها اتصالًا من اللواء أحمد العادلي، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الدولة، يطلب فيه التوجه فورًا إلى مستشفى القصر العيني، من أجل لقاء المتهم محمد ناجي.

وروى أنه استعان بالمصور الصحفي عادل أحمد، وتوجها سويًا إلى المستشفى، معربًا عن سعادته بتلقي اتصالًا من الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، أشاد فيه بالسبق الصحفي والحوار المنشور.

وأضاف: «بالنسبة لي شهادة إن كاتب كبير بقيمة مكرم محمد أحمد يشيد بالحوار الذي أجريته، وحصلت على مكافأة من مؤسسة الأهرام، كما أن الحوار عمل ضجة في وسائل الإعلام الدولي كله».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك