بدء الدراسة ببرنامجي تكنولوجيا السكك الحديدية ومحركات القطارات بجامعة سوهاج - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 6:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء الدراسة ببرنامجي تكنولوجيا السكك الحديدية ومحركات القطارات بجامعة سوهاج

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج
سوهاج - أ ش أ:
نشر في: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 2:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 2:42 م

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز، إن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وافق على بدء الدراسة ببرنامجي تكنولوجيا الإنشاءات المدنية للسكك الحديدية، وتكنولوجيا محركات وجرارات القطارات بكلية التكنولوجيا والتعليم بالجامعة.

وأكد عزيز -في بيان اليوم الأربعاء- حرص الجامعة على تحديث وتطوير برامجها التعليمية وفقا لمعايير الجودة العالمية، حيث تتمثل أهمية تلك البرامج في تقديم تعليم تكنولوجي متميز وخدمات تعليمية وتدريبية ذات جودة عالية تناسب احتياجات سوق العمل في مجالي صناعة السكك الحديدية وتكنولوجيا محركات وجرارات القطارات.

وأوضح رئيس الجامعة أن تلك البرامج تعمل على تخريج جيل قادر على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة والمنافسة الإقليمية والعالمية ويمتلك القدرة العالية على فهم التكنولوجيا الحديثة وكيفية التعامل معها في المجتمع الصناعي الخارجي وحل مشكلاتها وتطويرها إلى الأفضل.

وأضاف عزيز أن شروط القبول لتلك البرامج تأتي طبقاً لمجموع ورغبة الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات، والحاصلين على المعاهد التكنولوجية وما يعادلها، وأيضاً دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام الثلاث سنوات، وذلك بعد اجتياز امتحان المعادلة الذي تحدده لجنة قطاع التعليم التكنولوجي.

كما أشار إلى أنه يتم الدراسة بهذين البرنامجين بنظام الساعات المعتمدة، حيث تنقسم الدراسة إلى 4 مستويات دراسية بنظام الفصلين الدراسيين ليصبح الطالب بعدها حاصلاً على بكالوريوس في التكنولوجيا بأحد تخصص البرنامجين ،وتبلغ القيمة المادية للساعة المعتمدة الواحدة بهما 200 جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك