البرلمان يكلف اللجان النوعية بدراسة تقارير مؤتمر الشباب - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 1:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرلمان يكلف اللجان النوعية بدراسة تقارير مؤتمر الشباب

ارشيفية
ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 8:16 م | آخر تحديث: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 8:16 م

وافق مجلس النواب، في جلسته التي عقدها الأحد، على اقتراح الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس بتكليف لجان المجلس النوعية بدراسة التقارير التي صدرت عن المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي عقد الأسبوع الماضي بشرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما وافق المجلس على حضور عدد من الشباب الجلسات التي تعقدها اللجان النوعية بالمجلس كمستمعين لكي يقفوا على مايدور باللجان وطريقة عملها، وحتى تكون هذه مبادرة من المجلس لكي يكون نوابا في المستقبل.

وقال عبد العال إن هذا المؤتمر يعد من أكثر المؤتمرات حوارا وكان الجميع يستمع إلى الشباب بداية من رئيس الجمهورية مرورا بالمسئولين بكل اهتمام.

كان عدد من أعضاء مجلس النواب من ممثلي الشباب أشادوا بالمؤتمر الأول للشباب، وأكدوا أنه خطوة غير مسبوقة في علاقة الدولة بالشباب كشفت عن مدى حب ووطنية ووعي هذا الشباب.

وقال النائب محمد سليم إنه شاهد شبابا مثقفا لديه طموحا كبيرا في أن يكون هذا الوطن في أعلى مكان.

وأكد النائب مجدي مرشد أن كل من تابع هذا المؤتمر من الخارج أو الداخل وصفه بأنه خطوة غير مسبوقة وأنه رسالة إلى العالم أجمع بأن مصر تسير في طريق الديموقراطية.

وطالب «مرشد» بتفعيل القرارات التي صدرت عن المؤتمر، وأن تقوم هيئة مكتب المجلس بدعوة الشباب لحضور الجلسات لكي يروا على الطبيعة الدور الذي يقوم به شباب البرلمانيين.

وقالت النائبة سعاد المصري، إن الشباب الذي شارك في مؤتمر شرم الشيخ شباب مثقف يملك فكرا متطورا يجب الاستفادة به، مطالبة بفتح اللجان النوعية بالمجلس أمامهم لكي يشاركوا بأفكارهم المتطورة فيها.

كما طالبت النائبة مي محمود بأن يعقد مؤتمر الشباب مرة كل شهر بالمحافظات حتى تستفيد كل محافظة مما يطرحونه من حلول للمشكلات والقضايا الجماهيرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك