قطاع الفنون التشكيلية ينعي رائد فن الباستيل محمد صبري - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قطاع الفنون التشكيلية ينعي رائد فن الباستيل محمد صبري


نشر في: الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 2:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 2:15 م

أصدر قطاع الفنون التشكيلية برئاسة خالد سرور، بيانا صحفيا، ينعي فيه الفنان الدكتور محمد صبري رائد فن الباستيل، والذي وافته المنية فجر اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 100 عام.

وقال البيان: "بمزيدٍ من الأسى والحزن يتقدم جميع العاملين بقطاع الفنون التشكيلية بأحر التعازي لأسرة الفنان الراحل، والذي سيظل نموذجاً وقدوة للحب والعطاء، وأحد أهم رواد فن الباستيل".

وأضاف البيان: "عاش القدير محمد صبري هادئاً لم يعشق الأضواء فعشقته الأضواء والشهرة لفيض إبداعه وتفرده والذي سيبقى شاهداً على موهبة فذة وعظيمة، وهب حياته للفن وتأثرت به أجيال من الفنانين، نُعزي أنفسنا ومُحبي الفنان القدير وعزاؤنا دائماً أن المبدعين لا يرحلون، للفقيد الرحمة ولأسرته وتلامذته وجمهوره الصبر والسلوان".

يُذكر أن الفنان المصور محمد صبري، "1917 – 2018"، يعد أحد رواد الحركة التشكيلية وصاحب الرحلة الإبداعية الممتدة منذ بدء نشاطه في الحركة الفنية التشكيلية عام 1936، والذي يعد واحدا من أشهر أساتذة الباستيل على مستوى العالم، فقد التحم بالأحداث الوطنية الكبرى وسجلها بريشته البديعة كما استهوته الآثار المصرية القديمة والمناظر الطبيعية والنيل والحياة في الأقصر وأسوان وأحياء القاهرة القديمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك