فيدرر يستعرض مستواه ببداية قوية في بطولة كأس هوبمان لفرق التنس - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيدرر يستعرض مستواه ببداية قوية في بطولة كأس هوبمان لفرق التنس

د ب أ
نشر في: السبت 30 ديسمبر 2017 - 3:32 م | آخر تحديث: السبت 30 ديسمبر 2017 - 3:32 م

استعرض النجم السويسري روجيه فيدرر تمتعه بأفضل حالاته وحقق بداية قوية في مشواره ببطولة كأس هوبمان لفرق التنس المختلطة ، حيث تغلب على الياباني يويتشي سوجيتا 6 / 4 و6 / 3 اليوم السبت في مباراة فردي الرجال بمواجهة الفريقين ، ليمنح سويسرا التقدم 1 / صفر.

واحتاج فيدرر ، حامل لقب أستراليا المفتوحة ، إلى نحو ساعة واحدة لحسم المباراة ثم حسمت مواطنته اللاعبة الشابة بليندا بينشيتش فوز سويسرا بالتقدم على اليابان 2 / صفر عبر فوزها على أوساكا نعومي 7 / 5 و6 / 3 بمباراة فردي السيدات.

ويتطلع فيدرر /36 عاما/ ، الحائز على 19 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، إلى مواصلة عروضه القوية التي قادته لتصدر اللاعبين المحترفين الأكثر تتويجا خلال 2017 ، برصيد سبعة ألقاب، من بينها لقبا أستراليا المفتوحة وويمبلدون.

وقال فيدرر بشأن استعداداته للموسم الجديد "قدمت عملا أقل لكنه بجودة أعلى ، يمكن القول بأنني أعمل لنصف اليوم فقط. فأنا لا أعمل حاليا لعدد هائل من الساعات."

وأضاف "لدي الخبرة في التحمل إذا احتجت ذلك ، ففي آخر مشاركة لي بالبطولات الكبرى ، خضت ثلاث مباريات كل منها من خمس مجموعات ، أستطيع الفوز بالمباريات الكبيرة عندما أواجه ذلك."

وتابع "الشيء المهم بالنسبة لي هو تفادي الإصابات لأطول فترة ممكنة."

وسيحصل فيدرر الآن على راحة ليومين قبل المواجهة المقبلة للفريق السويسري والمقررة يوم الثلاثاء أمام نظيره الروسي."

واكتسب فيدرر ثقة هائلة عبر الفوز وسط حضور جماهيري هائل في البطولة التي تشكل انطلاقة للموسم الجديد، وتعد بمثابة مرحلة استعداد مهمة للنجم السويسري قبل بطولة أستراليا المفتوحة ، أولى بطولات جراند سلام في الموسم الجديد.

وقال فيدرر "سعيد للغاية بأنني بدأت بمستو جيد اليوم ، حافظت على الهدوء رغم الضغوط. وأود اللعب هكذا لسنوات. لقد كانت بداية رائعة."

وفي وقت سابق اليوم ، حقق الأمريكي جاك سوك ومواطنته كوكو فانديواج أول انتصارين في الموسم ، ليقودا بلادهما إلى حسم الفوز بالتقدم على روسيا 2 / صفر.

وتغلبت فانديواج ، التي توجت ضمن الفريق الأمريكي بلقب بطولة كأس الاتحاد في الموسم الماضي ، على الروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا 6 / 3 و6 / 3 في مباراة فردي السيدات ، ليتقدم الفريق الأمريكي المتوج بلقب كأس هوبمان ست مرات على نظيره الروسي 1 / صفر .

وبعدها حسم سوك ، بطل باريس بيرسي ، المواجهة بتحقيق التقدم 2 / صفر للفريق الأمريكي ، إثر فوزه في مباراة فردي الرجال على الروسي كارين خاشانوف 6 / 4 و1 / 6 و6 / 3 .

وكانت نسخة 2017 من البطولة قد شهدت خسارة الثنائي الأمريكي سوك وفانديواج أمام الفريق الفرنسي في النهائي.

وقال سوك ، الصاعد حديثا للمراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين "تلك الهزيمة التي تلقيناها في الموسم الماضي كانت مؤلمة للغاية."

وتتطلع فانديواج إلى مواصلة المستويات التي قادتها في 2017 لتقديم أفضل موسم في مسيرتها حتى الآن ، والصعود إلى المركز العاشر في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وتقدمت فانديواج على بافليوتشينكوفا 3 / 1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في المباريات بينهما ، وكانت آخر مباراة سابقة في دور الثمانية ببطولة ستانفورد في تموز/يوليو الماضي.

وقالت فانديواج "الفوز بمجموعتين متتاليتين هو المطلوب. يمكن التدريب كثيرا كما تشاء ولكن أجواء المباريات تختلف.. تحقيق هذا الفوز كان بمثابة جني الثمار بعد العمل الجاد استعدادا للموسم."

وفي ظل درجات الحرارة التي تصل إلى 35 درجة مئوية ، أبدت فانديواج سعادة بالتأقلم على الأجواء قبل انطلاق أستراليا لمفتوحة.

وقالت فانديواج "لا أنشغل بالحرارة ، ولكنني لا أحب الرطوبة. هنا الجو حار جاف ، مثلما هو الحال في كاليفورنيا."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك