شكاوى من تراكم القمامة بالحيين الثاني والثالث في 6 أكتوبر.. والجهاز: سنتعامل معها - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكاوى من تراكم القمامة بالحيين الثاني والثالث في 6 أكتوبر.. والجهاز: سنتعامل معها

آيه الألفي
نشر في: الأربعاء 31 يناير 2024 - 12:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 يناير 2024 - 12:49 م

اشتكى عدد من سكان مدينة 6 أكتوبر من تراكم القمامة في عدة أماكن بالحيين الثاني والثالث "مع غياب صناديق القمامة وانتشار النباشين"، فيما أكد مدير العلاقات العامة بجهاز المدينة معاينة الأماكن محل الشكوى والتعامل معها.

وقال أحد سكان الحي الثاني، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن غياب صناديق جمع القمامة قرب مدرسة جيل 2000 دفع ببعض الأهالي إلى إلقاء القمامة قرب الأرصفة، فيما اتهم النباشين بالمسئولية عما وصفه بـ"الفوضى" داخل الحي.

وأضاف، لـ"الشروق"، أنه أرسل عدة شكاوى إلى الصفحة الرسمية للجهاز مدينة 6 أكتوبر عبر فيسبوك، وإلى مجلس الوزراء أيضًا، لكن دون استجابة حتى الآن، على حد قوله.

وعلى مجموعة "جهاز مدينة ٦ أكتوبر أون لاين" التي دشنها جهاز المدينة على فيسبوك للتواصل مع السكان، كانت الشكوى نفسها حاضرة، وهذه المرة عند محور الكفراوي قرب سور المدرسة الأسبانية بالحي الثاني، بحسب أمل الشيخ.

وعلق حساب باسم العمدة الشريف بأن "الحي التاني خلف البنزينة أسوأ بكثير.. الله المستعان"، وأيد الشكوى نفسها حازم سمير، مشيرا إلى "تراكم القمامة في المنطقة خلف محطة بنزين توتال".
كما اشتكى عماد وليم من تراكم القمامة قرب المعهد العالي للتكنولوجيا، وهو ما عزاه إلى "غياب دوريات النظافة بالحي" على حد قوله.

"الشروق" نقلت شكوى السكان إلى الدكتور مصطفى عرندة، مدير العلاقات العامة والإعلام بمدينة 6 أكتوبر، الذي أكد وجود صناديق القمامة في كلا الحيين، وأن الجهاز يستجيب لجميع الشكاوى الواردة إليه على الفور.

وأضاف عرندة أن إدارة النظافة بالجهاز ستعاين الأماكن محل الشكوى وتتخذ اللازم حيالها، فيما عدّ شكوى البعض من تراكم القمامة "في المطلق" بها بعض "المبالغة" خاصة في "مدينة كبيرة مثل 6 أكتوبر".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك