«الأسود خذلت جماهيرها».. كيف علقت صحف المغرب على توديع أمم أفريقيا؟ - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 12:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأسود خذلت جماهيرها».. كيف علقت صحف المغرب على توديع أمم أفريقيا؟

محمد جلال
نشر في: الأربعاء 31 يناير 2024 - 11:05 ص | آخر تحديث: الأربعاء 31 يناير 2024 - 11:10 ص

سلطت الصحف المغربية الضوء على الهزيمة التي تلقاها أسود الأطلس أمام منتخب جنوب أفريقيا في دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتلقى منتخب المغرب هزيمة أمام منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات دور الـ 16 للبطولة القارية.

وبهذه النتيجة يودع أسود الأطلس البطولة التي يحمل لقبها مرة واحدة عام 1976 والتي أقيمت وقتها في إثيوبيا.

كيف علقت صحف المغرب على تويدع أمم أفريقيا؟

المنتخب.. المنتخب المغربي يتجرع مرارة الإقصاء

وأوضحت الصحيفة المغربية أن منتخب الأسود عجز عن تقديم أوراق اعتماده أمام جنوب أفريقيا وكانت نتيجة ذلك هو الإقصاء من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأضافت أن منتخب المغرب دخل المباراة بتشكيل ضاغط على دفاع منتخب جنوب أفريقيا لكن دون فاعلية هجومية في الوقت الذي حصن البافانا بافانا الخط الخلفي، وهو الأمر الذي جعل زملاء يوسف النصيري يجدون صعوبات من أجل هز الشباك.

وأشارت إلى أن منتخب المغرب حاول الاعتماد على أشرف حكيمي والزلزولي لكن لاعبي جنوب أفريقيا حرموا كتيبة وليد الركراكي من فرض إيقاعها في المباراة، وحاولوا السيطرة على خط الوسط، لمد بيرسي تاو بأكبر عدد من التمريرات لكن الدفاع المغربي كان حاضرا بقوة.

وأتمت الصحيفة أن منتخب المغرب تعرض لهزيمة غير متوقعة رغم الرغبة الملحة على تحقيق الفوز والتتويج باللقب في النهاية، واستغلال الجيل التاريخي للأسود.

هسبورت.. المنتخب المغربي يسقط بثنائية أمام "البافانا بافانا" ويُقصى من ثمن نهائي كان

ركز الموقع المغربي على الجانب الفني في المباراة، حيث أكد أن الشوط الأول أظهر منتخبان حذرًا شديدًا في وسط الملعب مما نتج عنه قلة الفاعلية الهجومية للمنتخبين.

وأضاف أن الشوط الثاني كان عز الدين أوناحي قريبا من هز الشباك بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يرد منتخب جنوب إفريقيا بهز الشباك في الدقيقة 57.

وأكمل أن منتخب المغرب بحث عن تعديل النتيجة عن طريق خلق العديد من الكرات الهجومية، حيث تواصل ذلك بإهدار ركلة جزاء في الدقيقة 84 من جانب أشرف حكيمي.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، نجح اللاعب موكوينا في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب جنوب إفريقيا، ليغادر بذلك المنتخب المغربي بطولة كأس إفريقيا بكوت ديفوار 2023.

موقع "360 LE".. المغرب يخذل الجماهير ويخرج صغيرًا من كان 2023

وأوضح الموقع المغربي أن منتخب جنوب أفريقيا أكمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، بعدما فاز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0.

وأضاف أن منتخب "البافانا بافانا" يدين بهذا التأهل لكل من ماكوبا الذي سجل الهدف الأول لجنوب أفريقيا في الدقيقة الـ57، فيما أضاف تيبوهو موكيانا الهدف الثاني في الدقيقة الـ95.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك