تنظيم ورش جديدة لتعليم علوم الفضاء للأطفال بمركز جمال عبدالناصر الثقافي في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنظيم ورش جديدة لتعليم علوم الفضاء للأطفال بمركز جمال عبدالناصر الثقافي في الإسكندرية

هدى الساعاتي
نشر في: الأحد 31 مارس 2024 - 1:03 م | آخر تحديث: الأحد 31 مارس 2024 - 1:03 م

ينظم مركز جمال عبدالناصر الثقافي بالإسكندرية، ورش جديدة لتعليم علوم الفضاء بطريقة بسيطة؛ بهدف توصيل المعلومة العلمية بشكل ترفيهي يجذب الأطفال والشباب.

وقالت مي الشيخ مدير مركز جمال عبد الناصر الثقافي بالإسكندرية، إن الورش التي تم تنظمها لأول مرة جاءت بعنوان: "يوم فلكي عن رحلات القمر"، وأخرى بعنوان: "الحياة علي المريخ"، شارك فيها 65 طفلا وقام بها السكندري الفلكي ضياء علي صاحب مبادرة "الفلك يلف مصر"؛ بهدف نشر الثقافة الفلكية في كل المحافظات.

وأضافت مي الشيخ، في تصريحات صحفية لـ"الشروق"، أن الأطفال تعلموا من خلال جهاز التلسكوب التفرقة بين النجم والكوكب من خلال الإضاءة ، وورش أخرى حول دراسة القمر ومراحله وحجم الغازات داخله، مؤكدة تنظيم ورش عملية لرصد كوكبي الزهري والمشتري.

وأشارت مديرة مركز جمال عبد الناصر الثقافي، إلى أن هناك شقا نظريا للأطفال والشباب يتضمن محاضرات حول الحياة في كوكب المريخ ومحاضرات أخرى لأولياء الأمور، لافتة إلى تقسيم الورش وفق المرحلة العمرية من 4 -7 سنوات ومن 8 - 10، ومن 11 - 14 ومن 15 - 18سنة.

ونوهت بأن الأهالي أتاحوا أسطح بيوتهم للأطفال في أوقات الرصد التلسكوب، دعما لأنشطة المركز الذي يوجد من منطقة باكوس وهي من أشد المناطق التي تحتاج إلى نشر الثقافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك