الجامعة البريطانية تنظم مسابقة «الأمل والعمل» لتنمية محور القناة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعة البريطانية تنظم مسابقة «الأمل والعمل» لتنمية محور القناة

الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية
كتبت - وفاء فايز
نشر في: الجمعة 31 يوليه 2015 - 3:53 م | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 3:53 م

أعلن مركز الاستدامة بالجامعة البريطانية في القاهرة، برئاسة أحمد راشد، تنفيذ مسابقة أولمبياد الأمل والعمل، بالتعاون مع نقابة المهندسين يوم 3 أغسطس بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

وتهدف المسابقة إلى كيفية البحث عن وسيلة لتمكين المجتمع المصري للمشاركة في تقديم رؤيتهم وأفكارهم ومقترحاتهم في تنمية إقليم قناة السويس، لتتكامل الجهود مع افتتاح المشروع القومي للقناة الجديدة.

وأكد «راشد»، أن المسابقة تهدف إلى الارتقاء بمستوى الشباب والباحثين، وإيجاد مساحة من الحوار المجتمعي الجاد حول التنمية ومتطلبات المسؤولية المشتركة من جميع الأطراف نحو بناء مستقبل مستدام لمنطقة اقليم قناة السويس.

وقال إنه يسعى من خلال مركز الاستدامة للخروج بالمصريين من الحيز الضيق بوادي النيل للصحراء، من خلال إنشاء وكالة ناسا مصرية تحت مسمى «الوكالة الوطنية لداعمي الاستدامة لمستقبل مصر»، والتي كانت النواة لمسابقة الأمل والعمل، لحث الشباب على الابتكار وتقديم أفكار وأبحاث ودراسات لتنمية المجتمع، حيث يبلغ مجموع الجوائز المقدمة 210 آلاف جنيه من الجامعة البريطانية ومركز بحوث الإسكان ومركز دراسات البيئة ومكتب المعماريان ودريم للاستثمار.

وقد تم الإعلان عن المسابقة الإثنين 19 يناير الماضي بنقابة المهندسين، وطرح القواعد الحاكمة للمسابقة في 14 من نفس الشهر.

المشروع يتضمن الأفكار والمشروعات المقدمة من فرق العمل في مجالات التنمية المستدامة، والعمران، والعمارة، والتخطيط، والسياحة، والإعلام، والصحافة، والصناعة، والطاقة المتجددة، والبيئة، والزراعة، والتعليم، والبحث العلمي، والمواصلات، واللوجستيات، وإدارة الأعمال، والمعلومات، والتقنية الحديثة، وكل تخصص في مناحى الحياة اجتماعيا واقتصاديا وتنظيميا وإداريا وفنيا وثقافيا وسياحيا وإعلاميا.

ويشمل 5 مناطق تنموية تمتد من ساحل البحر الأحمر من شلاتين، وحتى خليج السويس، ومنطقة السويس، ومنطقة الإسماعيلية، ومنطقة بورسعيد والتكامل مع سيناء.

تنقسم المسابقة إلى خمس مناطق دراسية، كل فريق عمل من المتسابقين سيحدد المنطقة التي ستكون نطاق الدراسة لطرح فكرة مشروعه، وتُرك لمجموعات العمل حرية اختيار القضية التي ستتبناها سواء كانت تخص الإسكان أو البيئة أو الخدمات الملاحية أو الطاقات المتجددة أو السياحة أو الآثار غيرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك