«التجارى الدولى» يصدر تقرير الاستدامة ويطلق مع «الجامعة الأمريكية» حاضنة أعمال للشركات الناشئة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 10:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التجارى الدولى» يصدر تقرير الاستدامة ويطلق مع «الجامعة الأمريكية» حاضنة أعمال للشركات الناشئة

ارشيفية
ارشيفية

نشر في: الأحد 31 يوليه 2016 - 10:46 ص | آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2016 - 10:46 ص
أصدر البنك التجارى الدولى ــ مصر تقرير الاستدامة السنوى لعام 2015 وفقا لمعايير G4 العالمية الصادرة من هيئة التقارير الدولية فى أمستردام، التزاما بدوره الرائد ونهجه المؤسسى فى ادماج فكر التنمية المستدامة على الصعيد الاقتصادى والاجتماعى والبيئى.

يبرهن التقرير على نجاح التجارى الدولى فى مواصلة دوره المتوازن بين مكانته فى القطاع المصرفى المصرى ودعمه له والتزامه بتطبيق معايير الشفافية والحفاظ على البيئة من خلال الممارسات والعمليات المصرفية «الخضراء».
وأوضحت المؤشرات الواردة فى تقرير الاستدامة للبنك التجارى الدولى ــ مصر لعام 2015 عن تحقيق العديد من الإنجازات الخاصة بمبادرات ومشروعات الاستدامة والتى من شأنها نشر الوعى والثقافة بأهمية التنمية المستدامة وأهمية التعاون وتضافر جميع الجهات والقطاعات والشرائح المختلفة فى المجتمع لضمان تحقيق الأثر الإيجابى على البيئة والمجتمع.
تضمنت قائمة مبادرات البنك فى هذا الصدد، على سبيل المثال لا الحصر، تخفيض 40% من استهلاك الطاقة الكهربائية، واستبدال استخدام الورق بالاعتماد على الحلول الالكترونية الحديثة، وتفنيد المخلفات وتشجيع تمويل المشروعات صديقة البيئة.
فى سياق منفصل أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن تعاون جديد مع التجارى (CIB) لدعم ريادة الأعمال فى مصر من خلال إطلاق حاضنة الأعمال فى مجال التكنولوجيا المالية (FinTech) تحت مظلة حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة «إيه يو سى فينتشر لاب» AUC Venture Lab، بدعم من البنك التجارى الدولي ــ مصر.
تقوم الشركات الناشئة فى مجال التكنولوجيا المالية بتغيير المشهد العام فى قطاع البنوك والخدمات المالية، حيث تقوم بتقديم خدمات مبتكرة وجديدة ولديها القدرة على إحداث تغيير جذرى فى مجالات عديدة مثل المدفوعات الرقمية والتعاملات المالية من خلال الهواتف المحمولة. ولقد حققت بعض من الشركات المصرية تقدما فى هذا المجال، وعلى الرغم من ذلك لا يزال قطاع التكنولوجيا المالية فى مصر ناشئا وبه فرص كبيرة غير مستغلة.
وتعد هذه الشراكة بين الجامعة الأمريكية بالقاهرة والبنك التجارى الدولى حلقة وصل بين قطاع البنوك والخدمات المالية ومجال ريادة الأعمال لتشجيع الشركات الناشئة فى عالم التكنولوجيا المالية، والتى من شأنها تقديم حلول مبتكرة ذات تأثير إيجابى على الاقتصاد المصرى.
ويقول كريم صغير، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، «نحن سعداء بالتعاون مع البنك التجارى الدولى والذى سيمكننا من مساندة شركات التكنولوجيا المالية المبتكرة والقادرة على إحداث تغيير فى السوق المصرى.
ويقول محمد سلطان، الرئيس التنفيذى لقطاع العمليات بالبنك التجارى الدولى ــ مصر، «إن تعاوننا مع حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة يمثل خطوة حيوية نحو هدفنا المستمر لتقديم نماذج الأعمال المبتكرة والخدمات المالية الرقمية فى مصر لتلبية احتياجات عملائنا. وأضاف سلطان «أنه وبالنظر إلى حالة السوق، سنجد أن عدد الهواتف المحمولة التى يملكها المستهلكون فى مصر أكثر بكثير من عدد حساباتهم المصرفية، ولذا ستقدم حاضنة الأعمال الجديدة المتخصصة فى التكنولوجيا المالية حلولا مبتكرة للسوق المصرية نحو تحقيق الشمول المالى وتنمية الاقتصاد الرقمى».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك