إشادة واسعة بكلمة سلوى محمد علي عقب تكريمها في مهرجان المسرح المصري - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إشادة واسعة بكلمة سلوى محمد علي عقب تكريمها في مهرجان المسرح المصري


نشر في: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 12:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 12:40 م

أشاد عدد كبير من أهل الفن بكلمة الفنانة سلوى محمد علي، التي أدلت بها عقب تكريمها بحفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري، والتي حرصت فيها على فتح ملف الفرق المستقلة التي انتشرت في تسعينات القرن الماضي، ومثلت تيار مسرحي هام.

كما حرصت على تسليط الضوء على الدور الكبير الذي لعبته هذه الفرق في انعاش الحركة المسرحية، وعن أهم المسرحيين الذين أثروا في المسرح المصري بكل أشكاله ومنهم الوزير الأسبق فاروق حسني، والراحل فوزي فهمي رئيس أكاديمية الفنون الأسبق، والدكتورة هدى وصفي رئيس لجنة المسرح السابقة بالمجلس الأعلى للثقافة.

ومن بين الذين أشادوا بكلمة سلوى محمد علي، المخرج محمد العدل، الشهير بـ"ماندو" الذي كتب عبر حسابه بفيسبوك: ألف مبروك حبيبتي سلوى، لفتة في منتهى النبل، كرمتي جيل كامل معاكي.

وكتبت أميرة ابنة الفنان الراحل سيد مكاوي: مش بحبها من فراغ والله، مبروك يا صاحبتي، وتعيشي وروحك منعشة زي ما أنتِ، وإن شاء الله يرجعوا لنا المسرح المستقل.

وشارك الفنان أمير صلاح الدين، الفيديو الذي تضمن كلمة سلوى بحفل افتتاح المسرح المصري على حسابه بفيسبوك وعلق: أنا ابن المسرح المستقل وأفتخر، فريق كاريزما المسرحي، تأسس سنة 2001، من طلاب تجارة حلوان.

وأشاد المخرج السوداني أمجد أبو العلا بكلمة سلوى محمد علي، وكتب عبر حسابه: حبوا يكرموها، تتكرم وتنزل عادي؟ لا، طلعت كرمت زملاءها بالاسم، وحركات مسرحية منسية، وتاريخ المسرح المستقل، وناس راحوا وناس لسه عايشة، لو ما عملتش كده ما تبقاش سلوى محمد علي.

يذكر أنه أقيم مساء أمس حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري، الدورة التي يترأسها الفنان محمد رياض، وتحمل اسم سيدة المسرح العربي الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، وتستمر فعالياتها خلال الفترة من 30 يوليو حتى 17 أغسطس 2024، وتُقام على مسارح القاهرة، حيث أقيم حفل افتتاح المهرجان بالمسرح الكبيرّ بدار الأوبرا المصرية، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة السابقة، ونخبة من المسرحيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك