محافظ أسيوط يتفقد المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية ويؤكد دعمه لتشغيله - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يتفقد المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية ويؤكد دعمه لتشغيله

يونس درويش
نشر في: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 5:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 5:21 م

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، أقسام المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم، والذي تم تنفيذه بتكلفة 40 مليون جنيه ضمن المشروعات التنموية التي تنفذها هيئة تنمية الصعيد بالمحافظة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفقًا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

ورافقه خلال الجولة التفقدية أسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم، وداليا تادرس مدير فرع هيئة تنمية الصعيد بأسيوط.

وحرص المحافظ - خلال الجولة - على تفقد أقسام المجمع فضلاً عن متابعة مشغل الخياطة والتطريز بالدور العلوي، واستمع إلى شرح من مدير فرع الهيئة بالمحافظة لورش العمل والدورات التدريبية للسيدات التي يجري تنفيذها بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة لخدمة سيدات القرية والقرى المجاورة من خلال الاستعانة بأكفأ المدربين والمدربات.

وأشاد أبو النصر بالمجمع الصناعي الحرفي الذي يهدف إلى تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل للشباب ويتيح المجمع مركزًا حديثًا ومجهزًا بأحدث التقنيات للحرفيين، مما يسهم في تعزيز جودة منتجاتهم وزيادة تنافسيتها في الأسواق المحلية والعالمية.

وذكر أن المجمع الذي نفذته هيئة تنمية الصعيد التابعة لمجلس الوزراء بقرية الشامية على مساحة 600 متر مربع وبتكلفة إجمالية تبلغ 40 مليون جنيه يشمل المبنى والإنشاءات والمعدات والتشغيل ويضم أقسامًا لكل الصناعات الحرفية التي يشتهر بها قرى المركز لتنمية تلك الحرف، كما تم تزويد المجمع بأحدث الأجهزة الحرفية والأثاث ويضم الدور الثاني من المبنى مشغلًا لتنمية مهنة الخياطة.

وأكد المحافظ، دعمه لتشغيل المجمع لتسويق وعرض المنتجات والمشغولات اليدوية للفتيات والسيدات والأسر المنتجة والجمعيات الأهلية والحرف التراثية التي تتميز بها قرى المركز من صناعات خزفية وفخارية ومنتجات الموالح والرمان والسجاد اليدوي للمساهمة في تشجيع المشاركين وتمكينهم اقتصاديًا.

ولفت إلى إحياء مبادرة القرية المنتجة وتنمية التكتلات الاقتصادية بقرى ومراكز المحافظة لتشجيع الاستثمار وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية التي تذخر بها المحافظة وتمكين المرأة اقتصاديًا فضلاً عن إحياء الحرف التراثية والمنتجات اليدوية التي تتميز بها المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك