أردوغان: عملية اغتيال هنية الدنيئة تهدف إلى نسف القضية الفلسطينية - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أردوغان: عملية اغتيال هنية الدنيئة تهدف إلى نسف القضية الفلسطينية

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 11:53 ص | آخر تحديث: الأربعاء 31 يوليه 2024 - 11:53 ص

أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وشجب بشدة عملية الاغتيال «الدنيئة» التي تعرض لها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الأربعاء، إن «عملية الاغتيال الدنيئة هذه تهدف إلى نسف القضية الفلسطينية ونضال غزة المجيد والمقاومة المشروعة لإخواننا الفلسطينيين والنيل من معنوياتهم وترهيبهم».

وأضاف: «الهدف من اغتيال أخي هنية هو نفس الهدف من عمليات الاغتيال الشنيعة التي تعرض لها الشيخ أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي والعديد من الشخصيات السياسية في غزة، ولكن كما حدث حتى اليوم، لن تتمكن الهمجية الصهيونية من تحقيق هدفها المتمثل في القضاء على هذه القضية».

وأشار إلى أن «الإرهاب الذي تمارسه إسرائيل في المنطقة، لاسيما الظلم والإبادة الجماعية في غزة، سينتهي بإذن الله عز وجل، ومن خلال موقف أكثر قوة من العالم الإسلامي وتحالف الإنسانية».

وأكمل: «ولتحقيق ذلك، فإننا في تركيا سنواصل القيام بكل ما في وسعنا بجميع الوسائل المتاحة، وطرق كل الأبواب، ودعم إخواننا في غزة بكل إمكاناتنا وقوتنا، كما سنواصل العمل من أجل إقامة دولة فلسطينية حرة ومستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت حركة المقاومة حماس، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت حماس في بيان إن رئيس الحركة «قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران».

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء الإيرانية بأن اغتيال هنية، وقع حوالي الثانية صباحا، مشيرة إلى أنه كان يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين بطهران.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك