اعتماد مخطط عمراني جديد يستوعب 20 ألف مواطن بأسيوط - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 10:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اعتماد مخطط عمراني جديد يستوعب 20 ألف مواطن بأسيوط

المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط
المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط
يونس درويش
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 5:19 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 5:19 م
اعتمد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، اليوم، المخطط العمراني لتجمع سكاني جديد على يقع على مساحة حوالى 773 فدانا، وموقعها بين شركة تكرير بترول أسيوط ومزرعة مصنع الأسمنت بزمام منطقة بني غالب بمركز أسيوط.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية، إن المخطط يأتي في إطار عمليات التنمية والتطوير العمراني للمحافظة، بهدف الخروج من الوادي الضيق وإقامة تجمعات عمرانية جديدة مكتملة المرافق.

وأضاف الدسوقي، أن التجمع الجديد يهدف إلى استيعاب 20 ألف مواطن مع توفير كافة الخدمات والمرافق الأساسية بما يحد من ارتفاع أسعار الأراضي في مدينة أسيوط نظرا لضيق المساحة وندرة الاراضي، فضلاً عن توفير المشروع أكثر من 20 ألف فرصة مؤقتة عمل خلال مراحل الإنشاء وحوالي 8 آلاف فرصة عمل دائمة، ويساهم في توفير سيولة مالية لتطوير القرى والطرق الاقليمية والرئيسية بداخل المحافظة من خلال حصيلة البيع حيث يبلغ العائد الاستثماري من المشروع حوالي مليار جنيه مصري شاملة تكاليف المرافق.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه تم تخصيص مساحة 47.4 فدانا وسط التجمع الجديد لصالح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإقامة منطقة تكنولوجية جديدة، وتخصيص مساحة 8.65 فدان لإنشاء فندق كما تم تخصيص مساحة 17 فدانا لصالح جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين لإقامة منطقة تجارية متكاملة عليها.

ومن ناحيتها قالت المهندسة إيمان علي، مدير عام ادارة التخطيط العمراني بالمحافظة، إن المشروع صدر بقرار رقم 190 لسنة 2015 بتعديل المساحة لتصبح 773.6 فدانا لإقامة التجمع العمراني الجديد وتمت الموافقة على تعزيز المشروع من مجلس الوزراء ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والهيئة العامة للتخطيط العمراني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك