هلال لوكلاء «الزراعة»: انزلوا للفلاحين فى الحقول - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 3:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هلال لوكلاء «الزراعة»: انزلوا للفلاحين فى الحقول

وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، د. صلاح هلال
وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، د. صلاح هلال
كتب- السيد علاء:
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 9:20 ص | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 9:20 ص

• 10 لجان لتقنين وضع اليد للزراعات الجادة.. وقرب الانتهاء من مشروع تعديل قانون الزراعة

اجتمع وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، صلاح هلال، بأعضاء الجمعية العمومية ومجلس إدارة الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى، ومديرى المديريات الزراعية بالمحافظات، أمس، لتقديم حلول عاجلة لمشكلات الجمعيات الزراعية والمزارعين فى المحافظات.

وطالب هلال وكلاء الوزارة بالمحافظات، بضرورة النزول إلى الفلاحين فى الحقول وعدم الاكتفاء بالتواصل معهم من خلال المكاتب، كما وجه بتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعى وتسويق محاصيل الفلاحين، مع إعطاء المسئولين أرقام هواتفهم للمزارعين للتواصل معهم فى أى وقت.
وأوضح هلال، أن الوزارة بصدد الانتهاء من مشروع تعديل قانون الزراعة، بما يتناسب مع الوقت الراهن، فضلا عن تفعيل دور التعاونيات الزراعية وتعميقها بما يضمن التيسير على الفلاحين والمزارعين وعمال الزراعة.

وأعلن الوزير، عن بدء تنفيذ استراتيجية جديدة لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة فى مصر، لافتا إلى إعادة تفعيل مشروع البتلو بإتاحة تمويل إضافى قدره 300 مليون جنيه، للتوسع فى المشروع وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء، والسيطرة على أسعار اللحوم البلدية.
وتابع أن الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، تشهد حاليا طفرة جديدة، سواء من ناحية التغييرات الهيكلية داخل ديوان الهيئة، أو فى المحافظات المختلفة، أو فى سرعة إنهاء العقود الخاصة بمنتفعى الإصلاح الزراعى.

وأشار وزير الزراعة، إلى أنه «بعد نجاح مشروع الحيازة الإلكترونية فى الشرقية كمحافظة استرشادية، سيستكمل المشروع على مستوى جميع المديريات على مراحل»، مع تشديد الرقابة على منظومة توزيع الأسمدة فى المحافظات والجمعيات الزراعية، والتنسيق مع وزارة النقل لاستخدام السكك الحديدية فى نقل الأسمدة للمحافظات».
واستكمل وزير الزراعة، أنه سيتم تقنين وضع اليد للزراعات الجادة فقط، وأنه تم تشكيل 10 لجان لتقنين وضع اليد بالنسبة للجادين، حيث انتهى الحصر فى مناطق المرحلة الأولى، ويجرى حاليا استكمال الحصر فى المناطق الباقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك