محافظ القاهرة: محاضر تلوث بيئي ضد ذبح الأضاحي بالشوارع - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 1:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: محاضر تلوث بيئي ضد ذبح الأضاحي بالشوارع

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الخميس 31 أغسطس 2017 - 5:51 م | آخر تحديث: الخميس 31 أغسطس 2017 - 5:51 م
أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أنه سيتم تحرير محاضر تلوث بيئي واتخاذ الإجراءات القانونية، وتوقيع الغرامات المقررة ضد أصحاب محال الجزارة القائمين على ذبح الأضاحي بالشوارع وترك المخلفات بالشوارع دون رفعها وتطهيرها.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها المحافظ اليوم الخميس، بمجزر طره والبساتين الآلي للوقوف على مدى استعداد المجزرين لاستقبال الأضاحي والكشف عليها والاطمئنان على سلامة المواشي قبل ذبحها، وقيام المجزرين بالعمل على قدم وساق خلال الـ24 ساعة؛ لتلبية احتياجات الجزارين والمواطنين من خلال تقديم خدمة الذبح والتجهيز بدون مقابل وحتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

ووجه المحافظ، الدكتور السيد عبيد، مدير مديرية الطب البيطري، والأطباء المسؤولين عن المجازر بضرورة التخلص الآمن من مخلفات الذبائح أولا بأول وتكثيف أعمال النظافة بالمجازر مع غسيل العنابر بالمطهرات، وحسن معاملة المواطنين، مع توقيع الكشف الطبي على أي ذبيحة وتقديم الرعاية الطبية والتخلص من أي ضحية بالحرق حال ثبات عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي حفاظًا على صحة المواطنين.

وشدد على ضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة على اللحوم بمحلات الجزارة، وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات بالاشتراك مع مديريتي الشؤون الصحية والتموين حفاظًا على السلامة العامة.

وانتقل المحافظ، بعد ذلك، لزيارة مستودع أنابيب واطمأن على انتظام عملية توزيع الأنابيب وتوافرها بعد زيادة معدلات الضخ؛ للقضاء على ظهور أية أزمات وخاصة في الأماكن والأحياء ذات الكثافة والأكثر احتياجًا.

وأكد على مدير مديرية التموين بشن وتكثيف الحملات التموينية للرقابة والمتابعة لكل مستودعات أنابيب البوتاجاز الرئيسة والخاصة المنتشرة بالقاهرة؛ لضبط عملية توزيع الأسطوانات وعدم تسريبها لتجار السوق السوداء، لضمان حدوث الاستقرار المنشود والتأكد من توافرها وتقديم الخدمة للمواطنين بسعرها الرسمي.

وأصدر تعليماته لرئيس هيئة النظافة ورؤساء الأحياء بالمتابعة الميدانية المستمرة خلال أيام العيد بكل المناطق، كما طالب بتكثيف أعمال النظافة بجميع الأحياء ورفع مخلفات الذبح وفرش أماكنها بالرمال وتطهيرها بالمياه والمطهرات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك