قانون الإجراءات الجنائية.. النائب إيهاب الطماوي: نقابة المحامين لم تقدم أي مقترح مكتوب سوى الأسبوع الماضي - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 11:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قانون الإجراءات الجنائية.. النائب إيهاب الطماوي: نقابة المحامين لم تقدم أي مقترح مكتوب سوى الأسبوع الماضي

هديل هلال
نشر في: السبت 31 أغسطس 2024 - 10:54 م | آخر تحديث: السبت 31 أغسطس 2024 - 10:54 م

علق النائب إيهاب الطماوي، رئيس اللجنة الفرعية المكلفة بإعداد وصياغة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، على بيان نقابة المحامين بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية. وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، أن نقابة المحامين ممثلة في اجتماعات اللجنة، منذ اليوم الأول لإعداد وصياغة مشروع القانون.

ولفت إلى أن نقيب المحاماة عبد الحليم علام، يشارك غدًا الأحد، باجتماع داخل اللجنة الدستورية والتشريعية لمناقشة المشروع، مؤكدًا أن اللجنة منفتحة للاطلاع على كل الآراء.

وأكمل: «النقابة منذ اللحظة الأولى وعلى مدار 14 شهرًا مشاركة بإيجابية عن طريق الأمين العام لها، ولم يُقدم لنا أي اقتراح مكتوب من النقابة سوى الأسبوع الماضي، والذي سندرسه غدًا».

وذكر أن اللجنة أشارت بوضوح في بعض المواضع بمشروع القانون إلى «مراعاة قانون المحاماة»، مؤكدًا: «على مدار 14 شهرا متصلة حرصنا أن ينتج مشروع قانون يتوافق مع الدستور والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك