فيديو.. «المعداوي»: من المبكر الحديث عن أسباب حادث الطائرة الروسية.. لكنه «عطل فني» - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 1:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «المعداوي»: من المبكر الحديث عن أسباب حادث الطائرة الروسية.. لكنه «عطل فني»

وائل المعداوي - ارشيفية
وائل المعداوي - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2015 - 5:26 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2015 - 5:26 م
قال وائل المعداوي، وزير الطيران المدني الأسبق، إنه "من الواضح أن الطائرة الروسية المنكوبة قد تعرضت لعطل فني، أدى إلى سقوطها".

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، السبت، أنه من المبكر جدًا الحديث عن الأسباب التفصيلية لوقوع الحادث، حيث يتطلب ذلك استخراج الصندوق الأسود والتسجيل الصوتي بين قائد الطائرة ومساعديه، ومراجعة المحادثات التي تمت بين برج المراقبة وطاقمها، والتحقيق فيما إذا تم عمل المراجعة الفنية والصيانة على الطائرة في مواعيدها أم لا.

وأكد "المعداوي"، أن الوقوف على أسباب الحادث قد يأخذ شهرين، حتى يتم إتمام عملية تحقيق متكاملة، مثلما حدث في حوادث أخرى، قائلا: "أي تكهن عن أسباب الحادث يعد تكهنات ليست في محلها، والحديث عن وجود أحياء أمر غير مؤكد، خاصة وأنه من المستحيل أن نجد أحياء إذا سقطت الطائرة بالفعل من ارتفاع 30 ألف قدم".

وقال "المعداوي" إن سلطة الطيران المدني في مصر لديها إدارة متخصصة في تحليل الحوادث وتضم طيارين ذوي خبرة كبيرة وأفراد مدربين على إدارة الأزمات، وهم يتوجهون إلى موقع الحادث ويحققون بدقة، ليصدروا تقريرًا عن نتائج ما توصلوا إليه، مضيفًا: "وزارة الطيران المدني في مصر هي الجهة الوحيدة المنوط بها معرفة أسباب الحادث، لكن يحق لها الترحيب بفريق روسي لمعاونتها".

وأكد وزير الطيران المدني الأسبق، أن الطائرة "إيرباص" مصممة بحيث يصعب سقوطها، إلا في حالات طارئة للغاية، كما أن سجلها في الحوادث ليس كبيرًا على الإطلاق، خاصة وأنها تتمتع بوسائل حماية متعددة.

يُذكر أن طائرة روسية من طراز "إيرباص 320"، قد سقطت صباح اليوم السبت، وسط سيناء، وعلى متنها 217 راكبًا بالاضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد.

وكانت الطائرة في رحلتها من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بيترسبورج الروسية، حيث أقلعت الطائرة في الساعة 5:51 فجرا بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الإقلاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك