550 سائحا من مختلف جنسيات العالم يحتفلون بالكريسماس أعلى قمة جبل موسى - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 9:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

550 سائحا من مختلف جنسيات العالم يحتفلون بالكريسماس أعلى قمة جبل موسى

رضا الحصري
نشر في: السبت 31 ديسمبر 2022 - 11:07 ص | آخر تحديث: السبت 31 ديسمبر 2022 - 11:07 ص

تشهد محافظة جنوب سيناء اليوم السبت، طقس معتدل نهارًا بارد ليلًا، فيما عدا مدينة سانت كاترين التي تشهد طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، وتنخفض درجة الحرارة بها إلى 1 تحت الصفر في منتصف الليل حتى الساعات الأولى من الصباح، وهذه الأجواء بالمدينة جعلتها قبلة للسائحين للاستمتاع بالأجواء الشتوية من أعلى قمة جبلية في مصر وهي قمة جبل موسى.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن حالة الطقس مستقرة بالمدينة نهارًا على الرغم من انخفاض التدريجي على مدار اليوم في درجة الحرارة حتى تصل إلى 4 درجات مساءً على كل أرجاء المدينة، و1 تحت الصفر بعد منتصف الليل.

وأكد أن المدينة مستعدة وجاهزة لمجابهة أي طوارئ قد تحدث جراء سوء حالة الطقس التي تشهدها البلاد.

وأوضح رئيس المدينة لـ"الشروق"، اليوم السبت، أن المدينة استقبلت اليوم 550 سائحًا من مختلف جنسيات العالم على متن 15 أتوبيسًا سياحيًا، وجرى تفويجهم لصعود جبل موسى للاستمتاع بمشهد غروب الشمس، وجميعهم ينوون الاحتفال برأس السنة الميلادية على قمة جبل موسى خلال تواجدهم عليها على مدار الليل انتظارًا حتى الصباح للاستمتاع بمشهد شروق الشمس.

وأكد أنه جرى التنسيق مع كل دليل بدوي "مرشد سياحي" يترأس كل فوج، لحث السائحين على تناول المشروبات الدافئة، وتناول الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة، وزيادة عدد البطاطين التي تستخدم في التدفئة خلال فترة تواجدهم أعلى قمة جبل موسى، والتأكد من عدد المجموعة أو الفوج السياحي التابع لكل دليل بدوي قبل بدء رحلة الهبوط من أعلى الجبل، وذلك ضمن الإجراءات الأمنية التي يجري إتباعها حرصًا على سلامة السائحين.

وأشار رئي المدينة، إلى أنه جرى تجهيز دير سانت كاترين وتأمينه على أعلى مستوى نظرًا للإقبال السياحي عليه للاحتفال برأس السنة الميلادية.

على جانب آخر أكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى لمواجهة تقلبات الطقس، والتنسيق بين كل الجهات المعنية للتحرك الفوري حال حدوث أي طوارئ.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى على مستوى المحافظة، وذلك طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 21 درجة مئوية، والصغرى 11 درجة مئوية، وفي مدينة رأس سدر درجات الحرارة العظمى 22، والصغرى 13.

وفي مدينة طابا العظمى 18 والصغرى 12، وفي مدينة نويبع العظمى 21 و الصغرى 12، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة ليس على مستوى جنوب سيناء فقط ولكن على مستوى مصر، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 16 درجة والصغرى 4 درجات، بينما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة على مستوى المحافظة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 23 والصغرى 14.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك