التحفظ على مدير «بنها الجامعي» و3 مسؤولين في واقعة «سقوط المصعد» - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحفظ على مدير «بنها الجامعي» و3 مسؤولين في واقعة «سقوط المصعد»

كتب – إبراهيم جودة:
نشر في: الخميس 1 فبراير 2018 - 5:45 م | آخر تحديث: الخميس 1 فبراير 2018 - 5:45 م

أمرت نيابة شمال بنها بإشراف المستشار محمد القاضي المحامي العام لنيابات شمال بنها، التحفظ على مدير عام مستشفيات جامعة بنها والمدير الإداري للمستشفى والمشرف عام على المصاعد بالمستشفى ومسؤول التراخيص بمجلس مدينة بنها، لحين ورود تحريات المباحث في واقعة سقوط مصعد المستشفى الجامعي والتي راح ضحيتها 7 أشخاص ومصاب في حالة سيئة.

ووجهت النيابة للمسؤولين المتحفظ عليهم تهمتي الإهمال والتقصير الأمر الذي تسبب في إزهاق أرواح 7 مواطنين أبرياء.

وكانت النيابة العامة قد واصلت تحقيقاتها في الواقعة برئاسة حمدي السيد مدير النيابة حيث استمع فريق النيابة لأقوال الدكتور ي. ا، مدير المستشفى والمهندسة ع. م، مسؤول الإدارة الهندسية بالمستشفى، وط. ح، مشرف الأسانسيرات بالمستشفى، وم. ص، المدير الإداري للمستشفى، الذين اتهموا شركة الصيانة بالتقصير في أعمال صيانة المصاعد.

يذكر أن النيابة طلب فى تحقيقاتها استعجال تقرير اللجنة الفنية المشكلة من المتخصيين من أساتذة كلية الهندسة ومجلس مدينة بنها والخاصة بفحص الأسانسير وتحديد أسباب الواقعة ومدى مطابقة الأسانسير للمواصفات وخضوعه للصيانة من عدمه.

كما طلبت النيابة تحريات أجهزة الرقابة الإدارية بالاشتراك مع مباحث القليوبية حول ظروف وملابسات الحادث وهل توجد به شبهة جنائية من عدمه والاستعلام من المستشفى عن وجود تراخيص لمصعد الجراحة المنهار من عدمه وكذا الاستعلام عن العامل المكلف بالنوبتجية وقت الحادث وتحديد اسمه.

وكانت مستشفى جامعة بنها قد شهد حادث سقوط أسانسير قسم الجراحة من الطابق السابع بالمستشفى وبه ركاب من زوار المستشفى ونتج عن ذلك مصرع 7 أشخاص وإصابة شخص آخر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك