بدء تشريح الدولفين النافق بالعين السخنة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 7:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تشريح الدولفين النافق بالعين السخنة

السويس - محمود محمد هاشم:
نشر في: الخميس 1 فبراير 2018 - 12:38 م | آخر تحديث: الخميس 1 فبراير 2018 - 12:38 م

بدء اليوم الخميس، فريق بحثي بمعهد علوم البحار والمصايد بمحافظة السويس، بتشريح انثي دولفين عثر عليها نافقة بأحد شواطئ العين السخنة المطلة على خليج السويس، وتتم عملية التشريح داخل مقر المعهد بمنطقة الأدبية من أجل إصدار تقرير نهائي عن سبب نفوق الدولفين.

وقام الفريق البحثي، بالبدء في تشريح انثي الدولفين بعد القيام بالكشف الظاهري علي جسد الدولفين النافق والذي عثر عليه أمس الأربعاء بأحد شواطئ العين السخنة.

وأكد الكشف الظاهري، الذي قام به الفريق البحثي، أن الدولفين هو انثي، وطولها 2 متر و35 سم ووزنها 350 كيلو جرام وأن النفوق بسبب التعثر في الولادة.

كان الدكتور أحمد محمد عبدالمنعم مدير المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالسويس أكد، أن فريق بحثي تم تشكيله بمعهد علوم البحار للكشف على الدولفين النافق، الذي عثر علية بأحد شواطئ العين السخنة، وقام بالكشف المبدئي على الدولفين وتبين مبدئيًا أن الدولفين اثني وأن الوفاة بسبب تعثر في الولادة.

وأشار «عبدالمنعم» إلى، أنه من الكشف على الدولفين تبين خروج جزء من أحشائها من الجهاز التناسلي بها، بما يوحي أنها كانت تمر بولادة متعثرة تسببت في وفاتها، بجانب أنه تم اكتشاف وجود كدمات وسحاجات على جسد الدولفين ويرجح أنه بسبب تدافع الأمواج وارتطام الدولفين بالشاطئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك