وزير خارجية الأردن من القاهرة: لا سلام إلا بتلبية حقوق الشعب الفلسطيني - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية الأردن من القاهرة: لا سلام إلا بتلبية حقوق الشعب الفلسطيني

وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي
وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي
أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 1 أبريل 2018 - 2:04 م | آخر تحديث: الأحد 1 أبريل 2018 - 2:04 م

أعرب وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، عن شكره لسامح شكري، وزير الخارجية، لما لاقاه من حسن استقبال في القاهرة، مهنئًا مصر على الانتخابات الرئاسية الماضية والإدارة الناجحة لها التي شهد بها الجميع، وفق قوله.

وأكد «الصفدي»، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب لقاء مع وزير الخارجية في القاهرة، اليوم الأحد، أن العلاقة بين البلدين راسخة وقوية تحظى برعاية قيادتي البلدين وتستهدف تطويرها في كافة المجالات، موضحًا أن اجتماع اليوم عكس تطابق في وجهات النظر في مختلف الملفات التي تم التطرق إليها.

وأضاف أن الدولتين يمضيان قدمًا في توثيق علاقاتهما الثنائية، متابعًا: «العمالة المصرية في الأردن بين أهلهم ويحظون برعاية كاملة، وسيستمرون بتوجه من الملك عبد الله، بأخذ الرعاية الكاملة».

وشدد على وقف المملكة الأردنية المطلق بجوار مصر في مجال مكافة الإرهاب، موضحًا أن انتصار مصر في هذه المعركة هو أمن للأردن وانتصار للجميع، مؤكدًا على وقوف المملكة بجوار مصر بكامل قواها لدحر الإرهاب والفوضويين.

وأشار إلى تطرق الاجتماع للتصعيد غير المقبول في قطاع غزة واعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين، معربًا عن إدانته لقتل الأبرياء من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا إلى ممارسة المجتمع الدولي لمسؤولياته بحماية الشعب الفلسطيني مما يجري، مؤكدًا أنه لا أمن أو استقرار إلا بتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وتابع: «الأمن والسلام هدف لنا، لكنهما لا يتحققان من خلال القتل والترويع، وطريق الأمن والسلام واضح وهو التقدم في العملية السلمية نحو تلبيه حق الفلسطينيين المشروع في الحصول على الحرية والدولة»، مضيفًا أنه لا يمكن الحديث عن تحقيق تقدم في مجال الأمن والسلام إلا بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، على حدود 4 يونيو 1967.

وأوضح أن التحديات التي تواجه المنطقة العربية تستعدي العمل كفريق واحد، من أجل تلبية حقوق الشعوب العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك