حبس متهم بالترويج للدجل والسحر والشعوذة عبر فيسبوك في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس متهم بالترويج للدجل والسحر والشعوذة عبر فيسبوك في الإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: الإثنين 1 أبريل 2024 - 12:07 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2024 - 12:07 م
قررت نيابة اللبان في الإسكندرية، اليوم الاثنين، حبس شخص "عاطل"، 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" واستخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين، بدعوى قدراته على القيام بأعمال الدجل والسحر والشعوذة، بطريقة غير مشروعة، مُقابل مبالغ مالية.

وطلبت النيابة العامة، تحريات مباحث مكافحة جرائم الآداب العامة التابع لقطاع الشرطة المتخصصة في الإسكندرية، حول ملابسات الواقعة، والتحفظ على الهاتف المحمول الخاص به، والأدوات المستخدمة في نشاطه غير المشروع، ومدها ببيان بنتائج فحصها.

تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا بقيام شخص -له معلومات جنائية- مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة اللبان، بممارسة أعمال الدجل والشعوذة، بمقابل مادي، ويقوم بالإعلان عن نشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وعقب تقنيين الإجراءات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، تم تحديد القائم على ممارسة ذلك النشاط، وأمكن ضبطه أثناء تواجده في نطاق دائرة قسم شرطة اللبان، وبتفتيشه عثر بحوزته على هاتف محمول، به رسائل ومحادثات خاصة بترتيب اللقاءات مع المجني عليهم، وبعض الأدوات المستخدمة في أعمال الدجل والشعوذة.

وبمواجهة المتهم، أقر بممارسته نشاطه بقصد التربح المادي، وتم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك