ضبط سيارة محملة بـ967 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالغردقة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط سيارة محملة بـ967 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالغردقة

كمال رشاد
نشر في: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:39 م | آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:39 م

أعلن الدكتور حسين حمدي، مدير التفتيش الصيدلي بفرع هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر، عن ضبط سيارة ميكروباص محملة بـ 967 عبوة من المستحضرات التجميلية غير المصرح لها بالتداول داخل جمهورية مصر العربية، وذلك قبل توزيعها في الأسواق التجارية بمدينة الغردقة.

وقد تمكنت قوة من قسم شرطة مباحث التموين برئاسة المقدم رامي عاطف، وكيل القسم، بالتنسيق مع الدكتور حسين حمدي، من ضبط السيارة المحملة بكميات من المستحضرات التجميلية مجهولة المصدر.

وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة أول الغردقة للعرض على النيابة العامة. وأوضح مدير التفتيش الصيدلي أن جميع العبوات المضبوطة غير مسجلة بهيئة الدواء المصرية ومخالفة لقرار رئيس الهيئة رقم 122 لسنة 2022، بشأن إدراج وتداول مستحضرات التجميل.

كما أن هذه المستحضرات تفتقر إلى أي أوراق تثبت مصدرها، مما يخالف قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 113 لسنة 1994، الذي يحظر تداول السلع مجهولة المصدر.

وأكد الدكتور حسين حمدي على استمرار الحملات التفتيشية في الأسواق التجارية بالمحافظة، والتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية والرقابية لمنع انتشار المستحضرات التجميلية غير المصرح بها.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق كحله، مدير فرع هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر، بضرورة إحكام الرقابة على جميع المستحضرات الصيدلية المتداولة في الأسواق بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفات التي قد تضر بصحة وسلامة المواطنين



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك