تحذيرات للمواطنين والغطاسين بعد ظهور قرش الماكو بمنطقة أبومنقار شمال الغردقة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحذيرات للمواطنين والغطاسين بعد ظهور قرش الماكو بمنطقة أبومنقار شمال الغردقة

كمال رشاد
نشر في: الإثنين 1 أبريل 2024 - 11:56 ص | آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2024 - 11:56 ص

أصدرت محميات البحر الأحمر تعليمات للمواطنين والغطاسين خاصة بالإرشادات البيئية، بعد ظهور سمكة قرش من نوع ماكو، بمنطقة أبومنقار شمال مدينة الغردقة.

وتضمنت تعليمات محميات البحر الأحمر، في منشور لها موجه إلى مسئولي وأعضاء غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية بالبحر الأحمر، ضرورة الالتزام بالاعتبارات الفنية واعتبارات وتعليمات السلامة والأمان السابق إعدادها بمعرفة غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية بشأن أسماك القرش.

وأكد المنشور ضرورة الالتزام بإجراءات وضوابط السلامة والأمان المتعارف عليها، وتجنب أي ممارسات من شأنها اجتذاب أسماك القرش أو أي أسماك أخرى أو قد تؤدي لتعريض حياة السائحين للخطر.

كما تم التحذير من إقامة نشاط السنوركلينج، أو التخلص من مخلفات الصرف الصحي السائلة بالمياه وبنطاق مواقع الغوص والأنشطة البحرية، أو إقامة أبراج يقل ارتفاعها عن 5 أمتار عن سطح المياه لمراقبة الشواطئ، بالإضافة إلى ضرورة توفير لنش إنقاذ سريع أمام كل قرية سياحية مع توفير كل الإسعافات الأولية المطلوبة.

وحذر المنشور من السباحة في الأماكن المفتوحة في أوقات الصباح الباكر وأوقات غروب الشمس، وتجنب لمس الأشياء اللامعة أثناء السباحة، والخروج سريعًا من مياه البحر في حالة الإصابة بجرح أو نزيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك