محطة المكس للأبحاث التطبيقية بالإسكندرية تبحث سبل التعاون العلمي مع وفد جامعة دمنهور - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محطة المكس للأبحاث التطبيقية بالإسكندرية تبحث سبل التعاون العلمي مع وفد جامعة دمنهور

هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 1 مايو 2024 - 11:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مايو 2024 - 11:19 م

زار وفد أكاديمي من جامعة دمنهور، محطة المكس للأبحاث التطبيقية التابع للمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية؛ لبحث سبل التعاون العلمي بين الجامعة والمحطة.

واستقبل الوفد الدكتور عمرو فاضل، رئيس محطة المكس للأبحاث التطبيقية، والدكتور محمد عبد الرحيم، المشرف العلمي، والدكتورة هبة سعد، مدير المفرخ البحري، وأجروا جميعا جولة ميدانية داخل المحطة وملحقاتها.

وقالت الدكتورة هبة سعد، مدير المفرخ البحري، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن التعاون بين المحطة والجامعة تأتي في إطار تحقيق أهداف الاستراتيجية العلمية للمعهد القومي لعلوم البحار، والمصايد الهادفة إلى تعزيز الترابط والتكامل بين المؤسسات العلمية بما يحقق تبادل ونقل العلوم والمعرفة والازدهار العلمي والتكنولوجي.

وأضافت "سعد"، أن الوفد زار المفرخ البحري، وقدمت له شرحاً تفصيلياً لأهداف المفرخ، ومعامله البحثية وإنتاجه البحثي، بجانب معامل إنتاج الغذاء الحي المتنوعة والوسائل الحديثة في التفريخ، وكذلك الصوب البحثية القائمة على الانتاج المكثف للطحالب البحرية والعذبة.

كما زار الوفد وحدة الأحواض الأسمنتية والاستزراع التكاملي، وشرح الدكتور محمد عبدالرحيم، عن أنشطة الوحدة البحثية والتقنيات الحديثة للاستزراع المائي، وقدراتها المتنوعة لاستيعاب طاقة عالية من الأنشطة البحثية، وما يلزمها من التجارب المتنوعة في علوم "التربية، التناسل، والتغذية، صحة الأحياء المائية"، وكذلك صوبة الأكوابونيك.

وشملت الزيارة، وحدة تصنيع الأعلاف، حيث استمع الفريق إلى شرحاً عن قدرات المصنع الاستيعابية وطرق تشغيل وإنتاج الأعلاف الغاطس والطافي، وطاقتها الإنتاجية، وأهدافها في تحقيق الاكتفاء الذاتي والدراسات الحديثة لإنتاج الأعلاف غير التقليدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك