رئيس شركة أورا للتطوير العقاري: «أورا ديفلوبرز» تحقق مبيعات تعاقدية بـ40 مليار جنيه فى أول ٥ أشهر من 2024 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شركة أورا للتطوير العقاري: «أورا ديفلوبرز» تحقق مبيعات تعاقدية بـ40 مليار جنيه فى أول ٥ أشهر من 2024

عفاف عمار
نشر في: السبت 1 يونيو 2024 - 7:32 م | آخر تحديث: السبت 1 يونيو 2024 - 7:32 م

• ١٠ مليارات جنيه مبيعات تم إلغاؤها بعد التعويم بمعدل ٢٠٪ من المبيعات المحققة
• ضخ ٨ مليارات جنيه فى الإنشاءات بنهاية العام الجارى ونستهدف ٥٥ مليار جنيه مبيعات
• حصلنا على تمويل مصرفى بقيمة ٦ مليارات جنيه وتوقيع قرض بمليار جنيه خلال أيام

تستهدف شركة أورا ديفلوبرز إيجبت تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة ٥٥ مليار جنيه خلال العام الجارى، تبعا لتصريحات هيثم محمد الرئيس التنفيذى للشركة.

وقال هيثم لـ«مال وأعمال – الشروق» إن الشركة استطاعت تحقيق مبيعات بقيمة ٤٠ مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى مايو الجارى، من إجمالى المبيعات المستهدفة بنهاية العام.

وعن تأثير قرار التعويم على حركة المبيعات قال هيثم «بالطبع حصل تراجع فى المبيعات، وتراجعت مبيعاتنا بمعدل ٢٠٪ مرتجعات بقيمة ١٠ مليارات جنيه حجوزات تم إلغاؤها».

وحققت أورا ديفلوبرز مبيعات تعاقدية لمشروعاتها المختلفة بنهاية ٢٠٢٣ بقيمة ٥٥ مليار جنيه لتحتل المرتبة الثانية فى مصر.

وتمتلك «أورا ديفلوبرز» محفظة أراضٍ تضم ١٤٠٠ فدان بإجمالى استثمارات ٧٠٠ مليار جنيه تتوزع ما بين شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالى.

وبحسب هيثم فإن الشركة تتفاوض على شراء أراض جديدة فى الساحل الشمالى حيث تطور حاليا ٧٠٠ فدان

وعن خطة التسليمات، قال هيثم إن الشركة تستهدف تسليم ١٤٠٠ وحدة فى مشروعها بمدينة السادس من أكتوبر، بخلاف تسليم ٧٠٠ وحدة بالساحل الشمالى.

وبالنسبة لخطة التمويل، قال هيثم إن الشركة اقترضت ٦ مليارات جنيه منها ٥ مليارات جنيه لصالح مشروع زد ويست ومليار جنيه لمشروع النادى بأكتوبر، وخلال أيام ستوقع على عقد تمويل بقيمة مليار جنيه.

تابع: حصلنا على موافقة من البنوك على إتاحة قرض بقيمة ٧ مليارات جنيه يوجه لمشروع زد ايست شرق القاهرة، ليصل بذلك قيمة التمويلات البنكية إلى ١٤ مليار جنيه.

ويضم مشروع «زد ايست» بالتجمع الخامس نحو ٩ آلاف وحدة سكنية ويبلغ إجمالى استثمارات المشروع نحو 170 مليار جنيه، بحسب هيثم، موضحا أن الشركة حصلت على الموافقات اللازمة لإقامة 3 أبراج بارتفاع 100 متر.

وبحسب الرئيس التنفيذى للشركة فإن الأعمال الإنشائية لشركة أورا ديفلوبرز ستصل إلى ٨ مليارات جنيه خلال العام الجارى والمستهدف أن تصل إلى ٢٠ مليار جنيه خلال عام ٢٠٢٥، موضحا أن الشركة تعمل على الإسراع بوتيرة الإنشاءات لضمان الالتزام مع العملاء فى مواعيد التسليم.

قال المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة مجموعة أورا ديفلوبرز، فى ديسمبر الماضى إن الشركة اقتنصت 175 فدانا فى مدينة القاهرة الجديدة و218 فدانا فى الساحل الشمالى.

تأسست «أورا ديفلوبرز» فى 2018، وتقوم بتطوير عدد من المشاريع السكنية والتجارية والرياضية والفندقية فى شرق وغرب القاهرة.

وتوقع الرئيس التنفيذى لشركة أورا ديفلوبرز أن ترتفع أسعار الساحل الشمالى والمناطق الساحلية بشكل عام، وذلك نظرًا لزيادة الطلب على هذه المناطق وتميزها من حيث الموقع الجغرافى، مضيفا أن سعر الدولار يعتبر من أكثر التحديات التى تواجه القطاع العقارى، أحد أسباب ارتفاع أسعار العقارات.

وخفض البنك المركزى المصرى سعر صرف الجنيه لأول مرة منذ أكثر من 14 شهرا مقابل الدولار الأمريكى، عقب الخطوة المفاجئة برفع أسعار الفائدة بنحو 600 نقطة أساس يوم الأربعاء ٦ مارس الماضى فى اجتماع استثنائى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك