فيديو.. «صحة النواب»: لم يسبق لأي دولة مواجهة 3 أمراض فتاكة في وقت واحد - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 2:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «صحة النواب»: لم يسبق لأي دولة مواجهة 3 أمراض فتاكة في وقت واحد

إيفون مدحت:
نشر في: الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 4:05 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 4:05 م

قال الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن المرحلة الأولى من مشروع القضاء على فيروس «سي»، والتي استهدفت علاج 1.5 مليون مريض، نالت إعجاب العالم.

وأشار وكيل «صحة النواب»، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «TEN»، مساء الاثنين، إلى الحملة القومية للقضاء على فيروس «سي» والأمراض غير السارية، قائلًا إنه لأول مرة في العالم يُجرى مسحًا لـ50 مليون مواطن في ذات التوقيت.

وأضاف: «لم يسبق لأي دولة إجراء مسح شامل لأهم 3 أمراض فتاكة؛ السكر والضغط وفيروس سي، في وقت واحد»، متابعًا أن منظمة الصحة العالمية وكل المؤسسات المهتمة بالشؤون الطبية والرعاية الصحية في العالم التفتت حول تجربة مصر بهذا الصدد.

وأوضح أن الحملة تستهدف فحص نصف مليون مواطن بمحافظة بورسعيد، التي تضم نحو 44 نقطة للفحص والتحليل، تعمل على فترتين، الأولى تبدأ من الساعة 9 صباحًا حتى 3 عصرًا، والثانية من 3 عصرًا حتى 9 مساءً، على مدار الأسبوع عدا الجمعة.

وانطلقت، اليوم الاثنين، الحملة القومية للقضاء على فيروس «سي» تحت شعار «100 مليون صحة»، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعلان مصر خالية من فيروس «سي»، بحلول عام 2020، وخفض عدد حالات الوفاة الناجمة عن الأمراض غير السارية والتي تمثل حوالي 70% من الوفيات حول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك