«الأمراض غير السارية»: الكشف على 197 ألف مواطن في اليوم الأول للمرحلة الثانية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 10:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأمراض غير السارية»: الكشف على 197 ألف مواطن في اليوم الأول للمرحلة الثانية

دينا النجار
نشر في: السبت 1 ديسمبر 2018 - 9:35 م | آخر تحديث: السبت 1 ديسمبر 2018 - 9:35 م

قالت الدكتورة ريهام غلاب، مدير الحملة القومية للكشف عن الامراض غير السارية، إنه تم توقيع الكشف الطبى على أكثر من 197 ألف مواطن خلال اليوم الأول من المرحلة الثانية لمبادرة المسح الطبى الشامل للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية.

وأضافت في تصريحات لبرنامج «اليوم»، المُذاع عبر فضائية «دي أم سي»، مساء السبت، أنه اليوم شهد إنطلاق المرحلة الثانية للمبادرة، بالإضافة إلى مد فترة الفحص في محافظات المرحلة الأولى، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم للكشف على طلاب المدارس الثانوية، مشيرة إلى زيادة وعي المواطنين، وثقافة المشاركة للاطمئنان على أنفسهم وعلى صحة ذويهم.

وتابع: «إجمالي المشاركين في الحملة من يوم 1 أكتوبر أكثر من 11 مليون مواطن، ولا داعي للقلق من الإصابة بفيروس سي العلاج متوافر بحبوب بسيطة ولمدة قصيرة»، مشيرة إلى توفير العلاج المجاني لمرضى السكر والضغط من خلال 94 مركزًا في المرحلة الأولى، و 125 مركزًا في المرحلة الثانية.

ويُذكر أن المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي، والأمراض غير السارية، بدأت اليوم السبت، وتستمر حتى آخر شهر فبراير، وتشمل 11محافظة منها شمال سيناء والبحر الأحمر والقاهرة والإسماعلية والسويس وكفرالشيخ، والمنوفية وبنى سويف وسوهاج والأقصر وأسوان.

 

0000



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك