مجلس النواب يوافق على اتفاقية قرض «الدفاع» من بنوك فرنسية - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 1:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس النواب يوافق على اتفاقية قرض «الدفاع» من بنوك فرنسية

مجلس النواب يوافق على اتفاقية قرض «الدفاع» من بنوك فرنسية
مجلس النواب يوافق على اتفاقية قرض «الدفاع» من بنوك فرنسية
كتبت - صفاء عصام الدين:
نشر في: الأربعاء 2 مارس 2016 - 2:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 مارس 2016 - 2:04 م

• طرابية تقترح إخلاء سيناء 3 شهور.. ونواب يعترضون
وافق مجلس النواب، اليوم الأربعاء، على قرار رئيس الجمهورية رقم 156 بشأن اتفاقية قرض بين وزارة الدفاع وبنوك فرنسية، وسط ترحيب واسع من أعضاء المجلس لدعم تسليح القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب، بحسب تعبيرهم.

وقال علاء عابد رئيس الكتلة البرلمانية للمصريين الاحرار، "عندما يتعلق الموضوع بثوابتنا الوطنية والقوات المسلحة، لا أملك إلا أن اقول نعم، فهي الدرع والسيف الذي يحتاج ابنائنا المخلصين له للتصدي لأيادي الارهاب".

أما أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل فقال، إن "القوات المسلحة درعنا الواقي وكلنا نرغب في تمكينها لمواجهة التحديات".

وقالت النائبة نعمة رشاد عن حزب السلام الديمقراطي، إن "المجلس يلتف حول الرئيس للسيسي ولنا موقف من أجل حق الشهيد ونوافق على كل شيء من أجل سيناء"، يذكر أنها ارتبكت في قول اسم الرئيس وقال الرئيس محمد ثم قالت الرئيس السيسي.

من جهته، قال النائب بهاء أبو شقة، عندما يتعلق الأمر بسلامة الوطن وأمنه؛ فإن ذلك يعلو ويسمو على أي اعتبار آخر ويحضرني كلمة تشرشل في مجلس العموم البريطاني عندنا قال ليس أمامه سوى تقديم الدم والعرق والدموع كل ما يعوق بأمن الوطن وسلامة المواطن نحن نواب عن الشعب وأمناء على أمن وأمان الشعب، ونوافق على ما جاء بهذا القرار الجمهوري.

كما دعم النائب هاني أباظة القرار، موضحا أن "القوات المسلحة بخير، وكل مليم تأخذه يكون لزيادة القدرة القتالية للقوات المسلحة وكلنا مستعدون لارتداء «الافارول» العسكري.

من جانبه، قال اللواء سامح سيف اليزل إن الخط الأول الآن الذي تتحرك فيه القوات المسلحة هو سيناء للقضاء على الإرهاب، وأي مساعدات تقدم في هذا الشأن مهم لشراء الأسلحة الحديثة التي تطور أداءها، وأرى ضرورة الموافقة.

وعلق النائب عبدالحميد كمال على القرار، قائلا: "نوافق على القرض ونأمل أن تأتي القوات المسلحة بطلب قرض تصنيع سلاح عسكري في مصر".

وعلق النائب سعد الجمال بقوله: "أضعف الإيمان الموافقة على تشكيل لجنة لزيارة الحدود الغربية والجنوبية والشرقية، ونحيي الجنود وأرواح الشهداء".

فيما اقترحت النائبة آمال طرابية إخلاء سيناء لمدة 3 شهور، قائلة: "زينة شبابنا كل يوم بموتوا"، ولكن القاعة ضجت اعتراضا على كلامها.

وفي السياق نفسه، طالب نائب العريش رحمي بكير، القيادة السياسية بالاستماع لمشاكل أهالي سيناء.

وفي الجلسة الصباحية، وافق المجلس على إنشاء جمعية للصداقة البرلمانية المصرية الكورية الجنوبية، كما وافق المجلس على تشكيل لجنة لزيارة سيناء ومطروح وحلايب وشلاتين والوادي الحديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك