الخميس المقبل.. ريم بسيوني تناقش رحلة المعرفة لدى الإمام الشاذلي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس المقبل.. ريم بسيوني تناقش رحلة المعرفة لدى الإمام الشاذلي

محمود عماد
نشر في: السبت 2 مارس 2024 - 4:31 م | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2024 - 4:31 م

ينطم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية ندوة جديدة من سلسلة ندوات الصوفية للكاتبة والروائية الدكتورة ريم بسيوني بعنوان "رحلة المعرفة.. الإمام الشاذلي نموذجًا"، وذلك يوم الخميس المقبل الموافق 7 مارس بقاعة توفيق الحكيم في تمام الساعة 6 ونصف مساءً.

وتأتي الندوة بمركز الحرية للإبداع ضمن سلسلة ندوات تاريخ الفكر الصوفي التي تلقيها ريم بسيوني ينظمها المركز، ويدير اللقاء الكاتب وليد عدنان.

ريم بسيوني هى كاتبة وروائية مصرية من مواليد الإسكندرية، وأستاذة لغويات بالجامعة الأمريكية، حاصلة على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية، من جامعة الإسكندرية، ثم حصلت على الماجستير والدكتوراة من جامعة أكسفورد في بريطانيا في علم اللغويات.

صدر لها العديد من الأعمال، ومنها: "الحب على الطريقة العربية"، "الدكتورة هناء"، "أولاد الناس.. ثلاثية المماليك"، رواية "القطائع.. ثلاثية ابن طولون"، رواية "الحلواني.. ثلاثية الفاطميين"، كتاب "البحث عن السعادة"، ورواية "ماريو وأبو العباس".

ونالت ريم بسيوني العديد من الجوائز مثل: جائزة أفضل عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها "بائع الفستق"، كما حصلت جائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها "أولاد الناس.. ثلاثية المماليك"، كما فازت بجائزة الدولة التفوق، فرع الآداب عن مجمل أعمالها الأدبية، وغيرها من الجوائز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك