رئيس مجلس الأمة الكويتي: عضوية الكويت في مجلس الأمن تعكس مكانتها السياسية - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مجلس الأمة الكويتي: عضوية الكويت في مجلس الأمن تعكس مكانتها السياسية

الكويت - أ ش أ
نشر في: الجمعة 2 يونيو 2017 - 9:18 م | آخر تحديث: الجمعة 2 يونيو 2017 - 9:18 م
أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، أن انتخاب الكويت عضوا غير دائم في مجلس الأمن ممثلا عن المجموعة العربية وبأغلبية ساحقة، يعكس مكانة الكويت الدبلوماسية المرموقة، معتبرا أن "الصوت العاقل والناضج" للسياسة الخارجية الكويتية يعد إضافة إيجابية على مجلس الأمن.

وقال الغانم، في تصريح صحفي مساء، اليوم الجمعة، بمناسبة انتخاب الكويت لعضوية مجلس الأمن غير الدائمة لمدة عامين وبأغلبية بلغت 188 صوتا من أصل 192 - إنه "بعد حوالي أربعين عاما تعود الكويت إلى مجلس الأمن كصوت عربي ناضج وخبير، وكشريك دولي عرف بسياساته الداعية إلى الاعتدال والتوافق، وكلاعب دبلوماسي مؤيد بقوة لسياسات إحلال السلم والأمن الدوليين في كل مناطق الصراع في العالم".

وأعرب الغانم عن ثقته بنجاح الكويت، ممثلة بوزارة الخارجية ومندوبية الكويت الدائمة لدى الأمم المتحدة، في عكس صورة السياسة الخارجية الكويتية المتزنة التي رسم ملامحها تاريخيا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قبل أكثر من 60 عاما.

كما أعرب الغانم عن أمله في أن تساهم الكويت وشركائها الدوليين في تخفيف حدة التوتر في مناطق التصدع السياسي والمسلح في العالم والوصول إلى حلول سياسية دائمة ونهائية للعديد من الصراعات المزمنة إقليميا ودوليا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك