الرئيس الإسرائيلي يتعهد بدعم نتنياهو لإتمام صفقة تبادل الأسرى مع حماس - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الإسرائيلي يتعهد بدعم نتنياهو لإتمام صفقة تبادل الأسرى مع حماس

هديل هلال
نشر في: الأحد 2 يونيو 2024 - 10:57 ص | آخر تحديث: الأحد 2 يونيو 2024 - 10:57 ص

تعهد الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج، بدعم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لإتمام صفقة تبادل مع حماس؛ تؤدي إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين لدى المقاومة.

وتوجه في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الأحد، بالشكر إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، على مقترحه وجهوده المستمرة من أجل إطلاق سراح جميع الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة.

وأضاف: «في هذا السياق، أبلغت رئيس الوزراء بأنني سأقدم له وللحكومة دعمي الكامل للتوصل إلى اتفاق يؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن».

واستطرد: «يجب ألا ننسى أنه وفقًا للتقاليد اليهودية، لا توجد وصية أعظم من تخليص الأسرى والرهائن - خاصة عندما يتعلق الأمر بالمواطنين الإسرائيليين الذين لم تتمكن الدولة من الدفاع عنهم وحمايتهم - ومن واجبنا الأصيل أن نعيدهم إلى وطنهم في إطار صفقة تحافظ على مصالحنا الأمنية».

 

 

وأمس السبت، أصدرت مصر والولايات المتحدة وقطر، بيانا مشتركا، بصفتهم وسطاء في المناقشات الجارية لضمان وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى.

ودعا البيان المشترك، كلًا من حركة حماس وإسرائيل بإبرام اتفاق يجسد المبادئ التي حدَّدها الرئيس الأمريكي جو بايدن في (خطابه) أمس الأول الجمعة.

وقال البيان إن هذه المبادئ تجمع مطالب جميع الأطراف معاً في صفقة تخدم المصالح المتعددة، ومن شأنها أن تنهى بشكل فورى المعاناة الطويلة لكل سكان غزة، وكذلك المعاناة الطويلة للأسرى وذويهم.

وأضاف أن هذا الاتفاق يقدم خارطة طريق لوقف دائم لإطلاق النار وإنهاء الأزمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك