تحرير أكثر من 300 محضر لمخالفات في الأسواق والمخابز خلال حملات تموينية في بني سويف - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 4:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحرير أكثر من 300 محضر لمخالفات في الأسواق والمخابز خلال حملات تموينية في بني سويف

حازم الخولي
نشر في: الأحد 2 يونيو 2024 - 2:12 م | آخر تحديث: الأحد 2 يونيو 2024 - 2:12 م

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على استمرار وتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات والمنشآت التجارية للحفاظ على حقوق وصحة وسلامة المواطنين، ومنع التلاعب بأسعار السلع الأساسية وضمان عدم تداول السلع منتهية الصلاحية والحد من الغش التجاري. جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الأسبوعي لجهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في مجال الرقابة التموينية خلال الفترة من 26 مايو إلى 1 يونيو الجاري.

تضمن التقرير متابعة تنفيذ خطة المحافظة لخفض أسعار السلع وتخفيف العبء عن المواطنين مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، بالتعاون مع الشركات الغذائية لتوفير السلع بأسعار مخفضة من خلال سيارات متنقلة لتسهيل الوصول للمناطق النائية. وتم مراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

في ملف الخبز البلدي المدعم، تم تطبيق زيادة سعر الرغيف بناءً على القرار الجديد، وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة العمل في المخابز وضبط المخالفات.

أسفرت الحملات عن تحرير 258 مخالفة تموينية بالمخابز، منها محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وخبز ناقص الوزن، ومحاضر لتدني مستوى النظافة وعدم صرف بون للمواطنين. كما تم تحرير محاضر ضد تجار المواد الغذائية لعرض سلع منتهية الصلاحية وتجميع سلع تموينية بصورة غير قانونية.

وفي مجال الرقابة على المواد البترولية والبوتاجاز، تم تحرير محاضر للغلق خلال ساعات العمل الرسمية وسحب عينات للفحص المخبري للتأكد من جودة السلع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك