زفن روفينن لا يستبعد عودته الى الفيفا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 4:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زفن روفينن لا يستبعد عودته الى الفيفا

لوزان أ ف ب
نشر في: الخميس 2 يوليه 2015 - 8:54 م | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2015 - 8:54 م

 

اكد السويسري ميشال زفن روفينن الامين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم في تصريح لوكالة "فرانس برس" اليوم الخيمس انه لا يستبعد امكانية عودته الى الهيئة الادارية والعمل مع الفرنسي ميشال بلاتيني.

واوضح زفن روفينن الذي تولى منصب الامين العام للاتحاد الدولي من 1998 الى 2002: "بعد كل الذي حصل، يطرح علي السؤال لمعرفة مدى اهتمامي بالعودة الى الفيفا، طبعا هذا ممكن لكن مع بعض الشروط".

واضاف روفينن الذي سبق له ان انتقد الكثير من التصرفات في الفيفا قبل تقديم استقالته: "لا استبعد عودتي الى الفيفا، لكن يجب معرفة من سيقود هذه المنظمة وما اذا كان يريد فعلا ضبط الامور".

واكد: "من الناحية المبدئية، هذا يهمني، وانا لا ازال في عمر مناسب جدا (56 عاما) لتمضية نحو 10 اعوام في الفيفا التي اعرف قوانيه جيدا".

وحول امكانية تعاونه مع بلاتيني في حال ترأس الاخير الاتحاد الدولي اجاب روفينن بان الامر ممكن.

وتضرب الاتحاد الدولي فضيحة فساد تاريخية لم يسبق ان شهدتها المنظمة الدولية اثر اتهامات صادرة عن القضاء الاميركي بحق المسؤولين فيها ادت الى استقالة السويسري جوزيف بلاتر (79 عاما) من منصبه.

وكان بلاتر اعرب الشهر الماضي عن نيته بترك منصبه بعد ايام على اعادة انتخابه لولاية خامسة من 4 سنوات في ظل هذه الفضيحة.

ومن المقرر ان تعقد اللجنة التنفيذية اجتماعا استثنائيا في 20 يوليو في زيوريخ من اجل تحديد موعد لانتخابات رئاسية جديدة بين نهاية 2015 ومطلع 2016.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك