من هو أحمد هنو المرشح لتولي منصب وزير الثقافة؟ - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 12:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من هو أحمد هنو المرشح لتولي منصب وزير الثقافة؟

حاتم جمال الدين
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 8:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 4:02 م

برز اسم الدكتور أحمد هانو خلال الساعات الأخيرة عبر السوشيال ميديا، وذلك بوصفه وزيرًا للثقافة ضمن وزارة الدكتور مصطفى مدبولي في تشكيلها الجديدة. فمن هو أحمد هانو الذي أُسندت إليه حقيبة الثقافة؟

ولد أحمد فؤاد هانو في 13 ديسمبر 1968، وتخرج من قسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان عام 1992.

حصل على درجة الماجستير في أفلام الرسوم المتحركة التجريبية من جامعة القاهرة عام 1997، ودكتوراه في فلسفة الفن، متخصص في الاتصال المرئي وإبداع أفلام الرسوم المتحركة. كما حصل على منحة دراسية ضمن برنامج التبادل الألماني.

تم تعيينه معيدًا بقسم الجرافيك شعبة رسوم متحركة وفن الكتاب في كلية الفنون الجميلة بالزمالك فور تخرجه، ثم أصبح أستاذًا مساعدًا، وأستاذًا بقسم الجرافيك بنفس الكلية.

في أغسطس 2019، عُين عميدًا لكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، قبل أن ينتقل للعمل بجامعة الجلالة حيث يشغل منصب نائب الرئيس لشئون الطلاب وعميد كلية الفن والتصميم.

شارك هانو خلال رحلته المهنية في العديد من المعارض الجماعية، منها صالون الشباب الثاني 1990، ومعرض "فن الجرافيك المصري المعاصر" بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك في أبريل 2015، ومعرض ملتقى فنانى الغد بمركز سعد زغلول الثقافي التابع لمتحف بيت الأمة في مارس 2018.

وفي مجال العمل العام، شارك في عضوية اللجنة العليا المنظمة لملتقى الأقصر الدولي للتصوير على مدار ثلاث دورات، كما شارك في ورشة العمل الفنية المتخصصة (رسوم متحركة) على هامش مهرجان الإبداع التشكيلي الخامس (صالون الشباب الثاني والعشرون) في أكتوبر 2011.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك