إيران تتعهد بدعم حزب الله اللبناني إذا شنت إسرائيل هجوما واسع النطاق ضده - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 11:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيران تتعهد بدعم حزب الله اللبناني إذا شنت إسرائيل هجوما واسع النطاق ضده

وكالات
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 10:42 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 10:42 ص

أكد مستشار المرشد الإيراني للشئون الدولية كمال خرازي، اليوم الثلاثاء، أن إيران وجميع فصائل محور المقاومة سيدعمون حزب الله اللبناني بكل الوسائل، في حالة نشوب صراع مع إسرائيل.

وقال خلال مقابلة مع صحيفة «فاينانشال تايمز» الأمريكية: «كل الشعب اللبناني والدول العربية وأعضاء محور المقاومة سيدعمون لبنان ضد إسرائيل.. وفي هذه الحالة، لن يكون لدينا خيار سوى دعم حزب الله بكل الوسائل».

وذكر أن «شن إسرائيل هجوما واسع النطاق ضد حزب الله، قد يؤدي إلى إثارة صراع إقليمي»، مشيرا إلى أن طهران لا تريد صراعا إقليميا، وتحث الولايات المتحدة على الضغط على إسرائيل لمنع المزيد من التصعيد.

وأكد أن «توسيع الحرب ليس في مصلحة أحد - ليس إيران أو الولايات المتحدة»، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة «سبوتنيك»، صباح الثلاثاء.

ونقلت صحيفة «بيلد» الألمانية عن مصادر دبلوماسية، قولها إن إسرائيل ستبدأ هجوما على لبنان في النصف الثاني من شهر يوليو الجاري ما لم يوقف حزب الله إطلاق النار.

وتتبادل إسرائيل وحزب الله القصف بشكل شبه يومي عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ بدء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة في أكتوبر من العام الماضي، مما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص على الجانبين.

إلا أن حدة التوترات تصاعدت مؤخرا إلى حد كبير متزامنة مع تهديدات إسرائيلية من شن هجوم موسع على الجبهة الشمالية مع لبنان.

وتزيد المخاوف عالميا من نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله، تتحول إلى صراع إقليمي أوسع يجر دولا أخرى في المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك