أحمد موسى يشيد بترشيح بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية: اختيار في منتهى القوة من الرئيس السيسي - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 12:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى يشيد بترشيح بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية: اختيار في منتهى القوة من الرئيس السيسي

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 9:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 9:13 م

أشاد الإعلامي أحمد موسى بتعيين السفير بدر عبد العاطي وزيرًا للخارجية في الحكومة الجديدة، واصفًا القرار بـ«الاختيار في منتهى القوة».

ووجه خلال برنامجه «على مسئوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، الشكر للسفير سامح شكري على جهوده «الضخمة» «وخدماته الجليلة» خلال توليه وزارة الخارجية على مدار 10 سنوات، مؤكدًا أن مواقفه القوية تستحق «التقدير والتكريم».

وسلط موسى الضوء على الخبرات الدبلوماسية الواسعة للسفير بدر عبد العاطي، مشيرًا إلى عمله السابق كسفير لمصر في الولايات المتحدة، وإسرائيل، وألمانيا، وبلجيكا (كممثل لدى الاتحاد الأوروبي)، واليابان، موضحا أنه جمع بين كل القارات آسيا وأروبا وأمريكا.

وأضاف أن السفير عبد العاطي لعب دورًا بارزًا كمتحدث رسمي باسم وزارة الخارجية في مرحلة حساسة من تاريخ مصر من 2011 وحتى ثورة 30 يونيو، مشددا أنه نجح في التعبير عن رؤية الدولة المصرية «بمنتهى القوة».

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يختار دائمًا الشخصيات المناسبة في مواقع القرار، قائلا: «السفير بدر عبد العاطي عمل متحدثا للخارجية وقت ثورة 30 يونيو وجماعة الإخوان الإرهابية وكان معبرا عن رؤية الدولة المصرية بمنتهى القوة.. شكرًا السيد الرئيس يختار اختيارات في منتهى القوة، هناك ملفات محددة الرئيس هو من يختارها، وكل الوزراء طبعا الرئيس، الرئيس لازم يكون عارف الوزير هيقدم إيه ويتابع الاختيارات مع رئيس الوزراء ومن الأفضل، رئيس الوزراء ألتقى بأكثر من 70 شخصية علشان يقدروا يختاروا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك