استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 7:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي


نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 4:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 4:56 م

استقبال حافل وتصفيق حار من الجمهور حصده فيلم سوفتكس للمخرج نواز ديشه الذي شهد عرضه العالمي الأول بالدورة الـ58 من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بجمهورية التشيك، أحد أقدم المهرجانات في العالم والحدث السينمائي الرائد في وسط وشرق أوروبا.

وجاءت ردود الفعل إيجابية من الجمهور والنقاد الذي تفاعل مع الفيلم بشدة، في حضور المخرج نواز ديشه والمنتجين والأبطال وطاقم العمل.

يحظى الفيلم بـ3 عروض إضافية اليوم، الساعة 1 ظهرًا بقاعة Pupp ، و3 يوليو الساعة 7 مساءً بقاعة لازني الثالث، و4 يوليو الساعة 4 عصرًا بقاعة المؤتمرات.

والفيلم من إخراج وتصوير نواز ديشه، الذي كتبه بالشراكة مع باباك جلالي، ويدور الفيلم حول المراهق الفلسطيني السوري ناصر الذي يعيش مع شقيقه الأكبر ياسين في مخيم للاجئين باليونان، في انتظار قرار بشأن طلب اللجوء الخاص بهما، ولتمضية الوقت بين المقابلات مع مكتب الهجرة، يصوّر ناصر وأصدقاؤه مشاهد ساخرة ويقومون بالتحضيرات لفيلم رعب عن الزومبي، لكن تصاعد التوتر داخل المخيم يدفع ناصر، الذي يشعر بأنه محاصر في هذه المنطقة المحظورة، إلى عالم آخر.

الفيلم من من بطولة عبدالرحمن دياب، وأسامة الحفيري، وجلال البارودي، حازم صالح، أمل عمران، ولجين مصطفى، وشارك ديشه في المونتاج مع فيليبي غيريرو، وفي تأليف الموسيقى مع توماس موكيد بلوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك