بمشاركة 8 دول عربية.. افتتاح ملتقى «أسفار الشباب» بالإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بمشاركة 8 دول عربية.. افتتاح ملتقى «أسفار الشباب» بالإسكندرية

مجدي أبو الفتوح
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2015 - 8:25 م | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2015 - 8:25 م

افتتح أشرف عثمان أمين عام الاتحاد العربي لبيوت الشباب الملتقى الأول لمكاتب الأسفار من أجل سوق عربية مشتركة للشباب، بحضور وفود من السعودية وتونس ولبنان وليبيا والجزائر وسوريا وفلسطين، بالاضافة إلى مصر.

فيما نظم المشاركون في الملتقى، الذي أقيم في المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، الأحد، معرض يوضح الأماكن السياحية في الدول العربية.

من جانبه أكد أشرف عثمان أمين عام الاتحاد العربي لبيوت الشباب إن الهدف من ملتقي أسفار الشباب دعم وتنمية السياحة الشبابية العربية واستغلال الامكانيات الجغرافية والطبيعية العربية لصالح الشباب العربي بما يمكننا من الاستغلال الجيد لشبكة بيوت الشباب العربية التي تقترب من 400 بيت شباب.

من جهته قال نايف سعيد الخمري رئيس الوفد السعودي ومدير بيت شباب الباحة إن الهدف من ملتقي أسفار الشباب الخروج بتوصيات عملية لتنظيم رحلات للشباب العربي لتعريفهم بالمناطق السياحية في بلدانهم العربية وتنشيط السياحة الداخلية لكل دولة في ظل تبادل الزيارات الشبابية.

أضاف عبد الرحمن جبر المطيري عضو الوفد السعودي ومدير بيت شباب المجمعه، أن السعودية بها 23 بيت شباب تستضيف الشباب السعودي خلال الرحلات الداخلية داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلي الشباب العربي.

من ناحيته أوضح محمد الهويدي عضو الوفد السعودي، أنه تم نقل إقامة الملتقى من مدينة الإسماعيلية إلى الاسكندرية، بسبب أعمال التجهيز لاحتفالات افتتاح قناة السويس.

فيما أشار طارق أبو زينب عضو وفد الاتحاد اللبناني لبيوت الشباب إلى أن تنظيم ملتقى من أجل سوق عربية مشتركة لأسفار الشباب يأتي بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك