فيديو.. الأرصاد: مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة بحلول الأربعاء - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 9:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة بحلول الأربعاء

هديل هلال
نشر في: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 10:45 ص | آخر تحديث: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 10:45 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تحسنًا طفيفًا في درجات الحرارة ونسب الرطوبة، متوقعة أن تتراوح العظمى المقاسة في الظل على القاهرة اليوم ما بين 34 إلى 35 درجة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن العظمى المحسوسة على القاهرة تصل إلى 37 درجة؛ نتيجة استمرار ارتفاع نسب الرطوبة التي تتجاوز 90% في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وتصل إلى 80% على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وأشارت إلى أن طقس اليوم حار رطب نهارًا على السواحل الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة الكبرى، وشديد الحرارة بمحافظات شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، قائلة إنه مائل للحرارة ليلًا على أغلب المحافظات.

وتوقعت أن تشهد البلاد مزيدًا من الانخفاض في قيم درجات الحرارة؛ اعتبارًا من الأربعاء، مع زيادة تأثير المنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا ومرتفع العروض الوسطى، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة تصل إلى 33 درجة.

ولفتت إلى استمرار فرص الأمطار الخفيفة على بعض الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط كمطروح والعلمين والإسكندرية، ومحافظات شمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية.

وذكرت أن بعض المناطق من محافظه الوادي الجديد تشهد فرص أمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة، ناصحة المواطنين بالقيادة بهدوء تام على الطرق مع سقوط الأمطار، والابتعاد عن أكشاك الكهرباء وألواح الإعلانات المعدنية.

وناشدت المواطنين المتابعة الدورية للنشرات الجوية، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتناول أكبر قدر من المرطبات والسوائل، والتواجد داخل أماكن جيدة التهوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك