محافظ الجيزة يؤكد ضرورة تعزيز آليات التواصل مع المواطنين والعمل على حل الشكاوى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة يؤكد ضرورة تعزيز آليات التواصل مع المواطنين والعمل على حل الشكاوى

يارا صابر:
نشر في: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 12:31 م | آخر تحديث: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 12:36 م

أكد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، ضرورة تعزيز آليات التواصل مع المواطنين وحسن استقبالهم للتعرف على مطالبهم وشكاواهم والعمل على حلها؛ ما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم ويلبى احتياجاتهم.

جاء ذلك، خلال أولى لقاءاته مع المواطنين بديوان عام المحافظة، لبحث شكواهم والعمل علي حلها.

كما أكد المحافظ، حرص الدولة وقيادتها على تلبية جميع احتياجات المواطنين والاستماع لهم وبحث مطالبهم وسرعة البت بها.

وتضمن اللقاء، شكوى أحد المواطنين من قاطني شارع عبد العزيز عابد بحي الهرم يتضرر من قيام مالك العقار المجاور ببناء عدد 7 أدوار، ما أدى إلى وجود شروخ طولية وعرضية بمنزل الشاكية.

ووجه المحافظ، بإزالة الدور السابع المخالف لعدم وجود تصالح عليه مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك بعد بحث الشكوى تبين أن العقار حاصل على تصالح فيما يخص الأدوار من الدور الأرضي حتى الدور السادس فقط.

كما وجه المحافظ، بسرعة عرض حالة عقار الشاكية "المتضررة" على لجنة المنشأت الآيلة للسقوط وفحص ومعاينة العقار وإتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظا على سلامة المواطنين.

وكلف المحافظ، رئيس حي الهرم باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إخلاء أحد العقارات المخالفة بشارع محمد رشدي المتفرع من المجزر الآلي بالمريوطية لقيامه بالبناء المخالف؛ ما أثر على السلامة الإنشائية للعقار وذلك حرصا على السلامة العامة للمواطنين.

وشدد المحافظ، على ضرورة إلزام المالك بإحضار تقرير هندسي من جهة حكومية معتمدة "المركز القومي لبحوث الأسكان أو كلية هندسة جامعة القاهرة" لبيان الحالة الإنشائية للعقار لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

وشدد محافظ الجيزة خلال اللقاء على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة جميع العقارات التي تمثل خطورة داهمة للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين.

كما شهد اللقاء بحث شكوي أحد المواطنين من قاطني شارع سليمان النجار بمنطقة كفر غطاطي بحي الهرم يتضرر من بناء أحد الأشخاص سورا مخالفا وغلق الشارع، وعلى الفور وجه محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بإزالة الاسياخ الحديدية الموجودة " الاشاير " لعدم السماح للمخالف بتكرار المخالفة مرة أخرى.

كما بحث محافظ الجيزة خلال اللقاء عدد من شكاوى للمواطنين بمراكز ومدن منشأة القناطر وابو النمرس، موجها بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات مع قطع المرافق عنها لعدم انتفاع المخالف والاستفادة بها لحين تنفيذ أعمال الإزالة.

ونوهت محافظة الجيزة بأن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة تستقبل شكاوي وبلاغات المواطنين علي مدار اليوم من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004- 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على ارقام 01016050453، بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www. shakwa. eg وذلك في إطار التوسع في إتاحة سبل التواصل وتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها.

حضر اللقاء إبراهيم الشهابي وهند عبدالحليم نواب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير العام المساعد وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة وسهير عويس مدير ادارة خدمة المواطنين بالمحافظة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن المعنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك