نتنياهو: الإضراب في إسرائيل دعم لـ يحيى السنوار - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 10:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نتنياهو: الإضراب في إسرائيل دعم لـ يحيى السنوار


نشر في: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 3:03 م | آخر تحديث: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 3:03 م

اعتبر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الإضراب العام في إسرائيل بمثابة «دعم» لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار.

وقال في تصريحات نقلتها عنه صحيفة «إسرائيل هيوم»، إن «حكومته ترغب في استعادة المحتجزين لدى المقاومة، لكن هناك أماكن يجب ألا تتخلى عنها (في إشارة إلى مسألة التواجد بمحور فيلادلفيا)».

وجدد المزاعم الخاصة بـ«تهريب الأسلحة» عبر المحور، رغم تأكيد مصر أكثر من مرة القضاء على الأنفاق مع القطاع ومنع عمليات التهريب، خلال السنوات الأخيرة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، إن «محكمة العمل أصدرت أمرا بإنهاء إضراب الهستدروت عند الساعة 14:30 بالتوقيت المحلي».

وأوضحت المحكمة أنها قبلت موقف الحكومة لوقف الإضراب «غير القانوني»، باعتبار أنه إضراب سياسي وليس نزاع عمل.

وبدأ الإضراب العام في إسرائيل، صباح اليوم، وشمل وزارات المالية والداخلية والاقتصاد والصناعة والتعليم والصحة والدفاع وشركة الكهرباء والبريد وهيئة الطبيعة والمتنزهات ومؤسسة التأمين الوطني ومصلحة الضرائب.

وأغلقت رياض الأطفال والجامعات أبوابها، فيما ستعمل المدارس الابتدائية والمتوسطة جزئيا حتى الساعة 11:45، كما توقفت عمليات الإقلاع والهبوط في المطارات عند الساعة الثامنة صباحا، وستعمل المستشفيات في وضع الطوارئ.

وأفادت القناة 13 العبرية، بأن «رؤساء قطاع الأعمال أعلنوا انضمامهم إلى الإضراب هذا الصباح، بينما ستظل معظم مراكز التسوق مغلقة، مما أثر بشكل كبير في الخدمات المحلية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك