«الداخلية»: مقتل 3 من أبرز كوادر حركة «حسم» في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بمدينة 15 مايو - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية»: مقتل 3 من أبرز كوادر حركة «حسم» في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بمدينة 15 مايو

ممدوح حسن ومصطفى عطية
نشر في: الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 3:46 م | آخر تحديث: الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 3:46 م

أعلنت وزارة الداخلية، مقتل 3 من أبرز كوادر حركة "حسم" الإرهابية، الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية؛ وذلك في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة، أثناء ضبطهم بمنطقة نائية بمدينة 15 مايو بالقاهرة.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني، في بيان صادر اليوم الإثنين عن وزارة الداخلية، إن معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطني، تفيد تردد مجموعة من كوادر حركة "حسم" الإرهابية على منطقة المقابر (تحت الإنشاء)، والكائنة بمنطقة 15 مايو بمحافظة القاهرة ليلًا، هروبًا من الملاحقة الأمنية، وأنهم بصدد الإعداد الفعلي لتنفيذ عمل عدائي خلال المرحلة الراهنة.

وأضاف أنه تم التعامل مع تلك المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة، والانتقال للمكان المشار إليه ومحاصرته، إلا أنه حال اقتراب القوات للمكان، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاهها؛ ما دفعها للتعامل مع مصدر النيران.

وأوضح أن تبادل إطلاق النيران أسفر عن مصرع ثلاثة من العناصر الإرهابية، أمكن تحديد شخصية اثنان منهم، وهما: الإرهابى محمد عبد الكريم مرعي عبد الرحمن، مواليد 16-9-1994، حاصل على بكالوريوس هندسة، إبشواي- الفيوم، والإرهابي محمود بركات محمد محمد، مواليد 16-8-1988، ترزي، قرية المنشية مركز ناصر- بني سويف، مضيفًا أنه عثر بمحل الواقعة على بندقية آلية، وطبنجة عيار 9 مم، وكمية من الذخيرة وفوارغ الطلقات.

وأكد مسؤول مركز الإعلام الأمني أن المذكورين، من أبرز وأخطر العناصر الإرهابية المنتمية لما يسمى حركة "حسم" الإخوانية، والتى اضطلعت بتبنى العديد من الحوادث الإرهابية خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنهما مطلوب ضبطهما على ذمة القضية رقم 760/2017 حصر أمن دولة "تحرك طلائع حركة حسم"، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها، وتوالي نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك