وزير الصحة: مصر ستصبح أول دولة في التاريخ تعلن خلوها من فيروس سي - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 4:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: مصر ستصبح أول دولة في التاريخ تعلن خلوها من فيروس سي

هديل هلال
نشر في: الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 2:56 م | آخر تحديث: الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 2:56 م

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنجازات الدولة المصرية، خلال الـ9 سنوات الماضية في قطاع الصحة.

وقال خلال كلمته بجلسة العدالة الاجتماعية والصحة، ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، مساء الأحد، إن مصر ستصبح أول دولة في التاريخ تعلن خلوها من فيروس سي، بشهادة منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن المسئولين المصريين كانوا مدعوين في كل لقاء، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لحكاية تجربة مصر في المبادرات الرئاسية الصحية بشكل عام، وبشكل خاص فيروس سي.

وأوضح أن مجلة «فوربس» الأمريكية كتبت مقالًا تساءلت فيه عن سبب عدم تمكن الولايات المتحدة من القضاء على فيروس سي كما فعلت مصر.

وأكمل: «مصر استطاعت بإمكانيات قليلة وفي وقت قليل القضاء على فيروس، وفوربس كتبت مقالة كبيرة أن الولايات المتحدة لم تتمكن أن توفر لمواطنيها هذا الحل».

ولفت إلى إجراء مسح لـ63 مليون مواطن ضمن المبادرة الرئاسية؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بمتابعة الموضوع والتعامل معه.

واستطرد: «هناك لجنة عالمية توجهت إلى المعامل وبنوك الدم والمستشفيات، لإعلان مصر خالية من الفيروس كأول دولة في التاريخ».

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، والذي يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة وزراء وسياسيين وشباب وإعلاميين وممثلين عن جميع فئات المجتمع.

ويختتم مؤتمر «حكاية وطن» جلساته اليوم الاثنين، لليوم الثالث على التوالي بعد عرض الجلسات الهامة التي استعرضت إنجازات الدولة في مختلف القطاعات.

ويشهد اليوم الختامي للمؤتمر جلسة حول السياسة الخارجية للدولة المصرية والأمن القومي، بحضور الوزراء، سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، بهدف مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك