محافظ قنا يتفقد أعمال مشروع الصرف الصحي بمدينة الأمل الجديدة - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يتفقد أعمال مشروع الصرف الصحي بمدينة الأمل الجديدة

حمادة عاشور
نشر في: الخميس 2 نوفمبر 2023 - 6:37 م | آخر تحديث: الخميس 2 نوفمبر 2023 - 6:37 م

تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الخميس، سير العمل بمجمع الأمل السكني بمركز نجع حمادي، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع شبكة انحدار ومطابق الصرف الصحي ضمن مشروع إنشاء شبكات الصرف الصحي، والتي يتم تنفيذها تحت إشراف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا.

واستمع محافظ قنا، إلى شرح تفصيلي عن نسب تنفيذ شبكة الصرف الصحي، حيث تم تنفيذ 59 كيلومترًا بشبكات الانحدار، من إجمالي 70 كيلومترًا بنسبة تنفيذ إجمالية بلغت 75%، بأقطار مختلفة من 250 ملي إلى 1500 ملي.

كما تم تنفيذ 1450 مطبق صرف صحي من إجمالي 2710، بنسبة تنفيذ بلغت 54%، فضلًا عن الانتهاء من تنفيذ 30 كيلو متر من شبكة الصرف بمجاورة (7، 8، 9) بإجمالي أطوال 37 كيلومترًا بأقطار مختلفة من 250 ملي إلى 1500 ملي، حيث بلغت نسبة التنفيذ الإجمالية 81%، كما تم تنفيذ 859 مطبق صرف صحي من إجمالي 1229 بنسبة تنفيذ بلغت 69%.

وقال محافظ قنا، إن الأعمال التي تجري بالمدينة تأتي بموجب بروتوكول بين محافظة قنا، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا لإنشاء شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بمجمع الأمل السكنى بهو نجع حمادي وتوصيل مرفقي مياه الشرب والصرف الصحي للمجمع.

وأضاف الداودي، أنه تم الانتهاء من تمهيد الطرق الداخلية بمدينة الأمل، وأن كل الشوارع أصبحت جاهزة لتنفيذ خطوط وشبكات المرافق من خلال مد الخطوط على جوانب الطرق الرئيسية أسفل الأرصفة بما يسمح بإصلاح الأعطال مستقبلا دون إحداث أي أضرار في طبقة الأسفلت أو تعطيل حركة السير، حفاظًا على المظهر الحضاري للمدينة.

وأشار إلى أن مدينة الأمل حلم انتظره الكثيرون لأكثر من 20 عامًا، ونعمل جاهدين لتحقيق هذا الحلم، من خلال إنشاء مدينة سكنية متميزة، تضم بنية تحتية متطورة، ومؤسسات خدمية على أعلى مستوى، مؤكدًا أن العمل يجرى على قدم وساق بهدف الانتهاء من أعمال البنية التحتية حتى يتسنى للمستحقين بدء الأعمال الإنشائية الخاصة بوحداتهم السكنية.

وتابع أن مدينة الأمل تقع على مساحة 1539 فدانًا ‪تم تقسيمها إلى 11820 قطعة بمساحة 240 مترًا لكل قطعة، سيتم توزيعها على أعضاء 60 جمعية، ومن المقرر أن تستوعب المدينة 250 ألف نسمة وسوف تضم العديد من المؤسسات الخدمية (تعليمية – صحية – إدارية – اجتماعية – ثقافية – رياضية – أمنية – بريدية - محطات وقود – منشآت ترفيهية - مسطحات خضراء)



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك