«مجلس الدولة» يطلب إيفاد مندوب حكومي للرد على ملاحظاته حول «الهجرة غير الشرعية» - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 10:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مجلس الدولة» يطلب إيفاد مندوب حكومي للرد على ملاحظاته حول «الهجرة غير الشرعية»

المستشار محمود رسلان نائب رئيس مجلس الدولة
المستشار محمود رسلان نائب رئيس مجلس الدولة
محمد نابليون
نشر في: الأربعاء 3 فبراير 2016 - 7:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 فبراير 2016 - 7:23 م
قرر قسم التشريع بمجلس الدولة، برئاسة المستشار محمود رسلان، نائب رئيس مجلس الدولة، مخاطبة مجلس الوزراء، لإيفاد مندوب مفوض للرد على استفسارات القسم بشأن مشروع قانون الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين.

وقال بيان صادر عن قسم التشريع، إنه تبين للقسم بجلسته السابقة بتاريخ 9/1/2016 أن المشروع يُثير بعض الاستفسارات التي يتطلب الأمر الرد عليها من الجهة طالبة المراجعة، مما استدعى طلب إيفاد مندوب مفوض للرد على هذه الاستفسارات لإفراغ مشروع القانون المشار إليه في الصورة التي تحقق الغرض المبتغى منه.

وأضاف القسم، أنه تم مخاطبة الجهة طالبة المراجعة لاستيفائه حتى يتسنى للقسم إتمام المراجعة في ضوء أهمية تلك الاستفسارات.

في سياق آخر، استعرض القسم مشروع قرار وزير الثقافة، بتعديل اللائحة الداخلية للمعهد العالي للموسيقى العربية وتقرر إرجاء النظر فيه لحين أخذ رأي مجلس أكاديمية الفنون عملاً بأحكام قانون أكاديمية الفنون وهو ما جاء مشروع القرار خلوًا منه.

ورفض القسم، مشروع قرار محافظ البحيرة بإصدار لائحة تنظيم الإعلانات بمحافظة البحيرة، بحسبان أن هذا القرار لا سند له في القانون، ذلك أن تنظيم مباشرة الإعلانات قد ورد في تشريعات محددة على سبيل الحصر منها على سبيل المثال القانون رقم 66 لسنة 1965في شأن تنظيم الإعلانات، وقانون البناء رقم 119 لسنة 2008، والقانون رقم 84 لسنة 1968 بشأن الطرق العامة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك