لجنة علمية لمراجعة مشروع الترميم المعماري لهرم منكاورع بمنطقة آثار الهرم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة علمية لمراجعة مشروع الترميم المعماري لهرم منكاورع بمنطقة آثار الهرم

إسلام عبد المعبود
نشر في: السبت 3 فبراير 2024 - 12:34 م | آخر تحديث: السبت 3 فبراير 2024 - 12:34 م

شكل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، لجنة علمية عليا برئاسة الدكتور زاهي حواس عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق، وعضوية عدد من كبار العلماء المتخصصين في الآثار لاسيما الأهرامات، وعدد من المهندسين المصريين والأجانب من الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية التشيك ودولة ألمانيا؛ لمراجعة المشروع المشترك بين المجلس الأعلى للآثار، وبعثة جامعة واسيدا اليابانية.

وقال الوزير، في بيان، إن اللجنة ستجري أعمال الترميم المعماري لهرم منكاورع بمنطقة آثار الهرم، وأن اللجنة ستقوم بعد الانتهاء من مراجعة المشروع، بإعداد تقرير علمي مفصل عن نتائج أعمالها، وما انتهت إليه المراجعة العلمية التي قاموا بها.

وواصل: "اتخاذ قرار بشأن المضي قدماً في المشروع من عدمه، على أن يتضمن التقرير أيضا كل الإجـراءات والخطوات الواجب اتبـاعها للتنسيق المطلوب مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (UNESCO) في هذا الشأن.

وأكد وزير الآثار، أن اللجنة سوف تعرض هذا التقرير عليه لاعتماده قبل البدء في أي أعمال تخص المشروع بهرم منكاورع والمنطقة المحيطة به على أرض الواقع.

واختتم حديثه: "المجلس الأعلى للآثار سوف يتولي إمداد اللجنة بكل البيانات والمعلومات والمستندات الخاصة بالمشروع، حتى يتسنى لها إنجاز أعمالها على الوجه الأمثل".

وفور الانتهاء من أعمال اللجنة وعرض التقرير على الوزير سيتم تنظيم مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن النتائج التي توصلت إليها اللجنة والقرار الذي أتُخذ حيال البدء في المشروع من عدمه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك