30 دقيقة و125 قذيفة.. ماذا تعرف عن الهجمات الأمريكية على العراق وسوريا؟ - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

30 دقيقة و125 قذيفة.. ماذا تعرف عن الهجمات الأمريكية على العراق وسوريا؟

د ب أ
نشر في: السبت 3 فبراير 2024 - 9:40 ص | آخر تحديث: السبت 3 فبراير 2024 - 9:40 ص
شنت القوات الأمريكية، هجمات انتقامية ضد أهداف فى العراق وسوريا، بعد مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة آخرين في الأردن الأسبوع الماضي.

وفيما يلي معلومات حول الهجمات الأمريكية أوردها موقع شبكة"سى إن أن عربي":

- شن الجيش الأمريكي غارات جوية كبيرة على 85 هدفًا في العراق وسوريا استمرت حوالي 30 دقيقة.

- قال مسئولون أمريكيون إن الضربات أصابت 4 منشآت في سوريا و3 في العراق، حيث أبلغ مسئولون أمنيون عن وقوع أضرار في مدينة القائم، ويُزعم أن المواقع تنتمي إلى مختلف الميليشيات المدعومة من إيران، والتي تحملها الولايات المتحدة مسئولية الضربة في الأردن.

-الضربات الأمريكية انتقامية وجاءت مصحوبة بتحذير.

- الضربة القاتلة بطائرة مسيرة في الأردن هي الأحدث في سلسلة من أكثر من 165 هجومًا على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط من قبل مجموعات مختلفة تعمل بالوكالة لإيران منذ اندلاع الصراع الحالي بين إسرائيل وحماس.

-كانت قاذفات القنابل التابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز B-1 من بين الطائرات الأمريكية التي نفذت الضربات، وهي قاذفات قنابل ثقيلة بعيدة المدى يمكنها حمل أسلحة دقيقة وغير دقيقة.

-توجهت أطقم القاذفات إلى المنطقة من الولايات المتحدة في رحلة واحدة بدون توقف، وفقًا لللفتنانت جنرال دوجلاس سيمز، الذي قال إن الجيش واثق من أنه "أصاب بالضبط ما كنا ننوي ضربه"، مشيدًا بدقة القاذفات B-1.

-حذرت الولايات المتحدة العراق، ولكن ليس إيران، وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، إن الولايات المتحدة أبلغت الحكومة العراقية بخططها قبل تنفيذ الضربات، ومع ذلك، قال إنه لم تكن هناك اتصالات – عبر القنوات الخلفية أو غير ذلك – مع إيران.

- وقال كيربي، إن الضربات استخدمت أكثر من 125 قذيفة موجهة بدقة.

- المنشآت التي تم استهدافها شملت مراكز قيادة وسيطرة ومراكز استخباراتية ومنشآت تخزين صواريخ وطائرات بدون طيار ومنشآت سلسلة إمداد الذخيرة اللوجستية، وفقا ل كيربي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك